رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرصة للمخطوبين.. تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم بمحلات الصاغة

نشر
الذهب
الذهب

ينشر موقع “مستقبل وطن نيوزسعر الذهب اليوم الثلاثاء 18-6- 2024 ثالث أيام عيد الأضحى لعام 2024.

وحسب منصة “آي صاغة” المتخصصة، سجل سعر الذهب اليوم، مستويات 3130 جنيهًا للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعًا وشراءً في مصر بانخفاض حوالي 10 جنيهات عن التعاملات على نفس جرام المعدن النفيس والشهير في التعاملات الصباحية.

ويحرص الكثير من المصريين وقراء موقع “مستقبل وطن نيوز” على متابعة سعر الذهب على مدار الساعة يوميًا خاصة في فترة الأعياد والإجازات الرسمية والعطلات وعيد الأضحى المبارك، وحرص العديد من المخطوبين على شراء الشبكة والمشغولات الذهبية والهدايا احتفالا بالمناسبات السعيدة قبل الخطوبة وعقد القران والزفاف.

أسعار الذهب الآن

سعر الذهب عيار 24 الآن: 3577 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21 الآن: 3130 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18 الآن: 2682 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 14 الآن: 2086 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب الآن: 25040 جنيهًا.

سعر الذهب في عيد الأضحى

وأكد عدد من تجار الذهب، أن عيد الأضحى هو مناسبة يمكن من خلالها قياس وضعية السوق، فالمعروف أنه من المناسبات التى يزداد فيها الطلب على الذهب، خاصة فى صعيد مصر، مبدين فى الوقت نفسه تخوفهم من استمرار تأثير السوق سلباً بانخفاض الطلب الاستثمارى.

توقع سامح عبد الحكيم عضو شعبة الذهب، أن الأسواق لن تشهد رواج فى عيد الأضحى مرجعاً ذلك إلى أن عيد الأضحى يختلف كثيراً عن عيد الفطر لأن أولويات الأسرة المصرية تكون لشراء الأضاحى وليس شراء الذهب أو شراء المشغولات للشبكة.

ورجح "عبد الحكيم" أن يعود الطلب فى الانتظام بالأسواق بعد العيد بفترة تصل إلى 10 أيام تقريبًا مع عودة الحجاج، حيث يقوم البعض بشراء الذهب بما تبقى لديهم من مدخرات عقب العودة إلى أرض الوطن.

عاجل