رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حماس تطالب واشنطن بـ«الضغط» على إسرائيل لوقف الحرب

نشر
حماس
حماس

طالبت حركة حماس، فجر الخميس، الولايات المتّحدة بـ"الضغط" على إسرائيل من أجل التوصّل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان إنّه "بينما يواصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الحديث عن موافقة إسرائيل على المقترح الأخير (لوقف النار)، فإنّنا لم نسمع أي مسؤول إسرائيلي يتحدّث بهذه الموافقة"، مضيفة "ندعو بلينكن، وإدارة الرئيس بايدن، إلى توجيه الضغط" على إسرائيل.

وأضافت حماس أنها تعاملت بإيجابية ومسؤولية مع مقترح الرئيس الأميركي جو بايدن، لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين، واتهمت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتعمد الوقوف ضد وقف الحرب.


ومساء الثلاثاء، قالت مصر وقطر اللتان تتوسطان في محاولات إنهاء الحرب الحالية التي قتلت أكثر من 37 ألف شخص وأصابت أكثر من 85 ألفاً، إنهما تسلمتا رد حماس على مقترح بايدن.


وفي مؤتمر صحافي مشترك لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ونظيره الأميركي، في الدوحة يوم الأربعاء، قال بلينكن إن حماس مسؤولة عن الفشل في وقف الحرب.

لكن حماس اعتبرت حديث الوزير الأميركي "محاولة لتبرئة ساحة إسرائيل وتحميلها هي مسؤولية تعطيل التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة".

توغل قوات الاحتلال غرب رفح باتجاه الطريق الساحلي وسط إطلاق نار مكثف


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بتوغل قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح الفلسطينية باتجاه الطريق الساحلي وسط إطلاق نار مكثف من الطائرات المروحية والزوارق الحربية.
وأضافت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها الليلة ـ أن منطقة المواصي، التي تأوي آلاف النازحين غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، تتعرض الآن من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى قصف جوي وبري وبحري.

ارتفاع أعداد ضحايا العدوان على منزل بالنصيرات في غزة إلى 3 شهداء


أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع أعداد ضحايا العدوان على منزل في النصيرات وسط قطاع غزة إلى 3 شهداء وعدد من الإصابات غالبيتهم من الأطفال، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

ونقل أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين، أن إدارة بايدن تشعر بقلق بالغ إزاء اندفاع إسرائيل إلى حرب شاملة مع حزب الله.

انفجارات قوية تهز مخيم النصيرات وسط قطاع غزة


أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بأن هناك انفجارات قوية تهز مخيم النصيرات وسط قطاع غزة تزامنا مع تحليق مكثف لطيران جيش الاحتلال.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن شهداء ومصابون سقطوا في قصف استهدف منازل غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وتابعت: "طائرات الاحتلال تشن غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة شمالي القطاع، والاحتلال يقصف بالصواريخ عددا من المناطق غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة".

 

عاجل