رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد الأضحى.. «بيت المسرح» يقدم 6عروض جديدة على مسارح القاهرة والإسكندرية

نشر
البيت الفني للمسرح
البيت الفني للمسرح

يقدم البيت الفني لـ المسرح خلال عيد الأضحى المبارك 6 عروض مسرحية جديدة لجمهوره على مسارح القاهرة والإسكندرية، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، ضمن الخطة الجديدة للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح.

 

عروض المسرح في عيد الأضحى


وجاء في بيان صدر عن البيت الفني للمسرح أن فرقة المسرح القومي بقيادة الدكتور أيمن الشيوى، ستفتتح العرض الجديد "مش روميو وجولييت "ثاني أيام عيد الأضحى على المسرح القومي بالعتبة، العرض مستوحى من نص "روميو وجولييت" لوليام شكسبير، بطولة الفنان علي الحجار، والفنانة رانيا فريد شوقي، صياغة شعرية أمين حداد، إخراج عصام السيد، كما تفتتح فرقة المسرح الكوميدي بقيادة الفنان ياسر الطوبجي، عرض "العيال فهمت" على مسرح ميامي ثالث أيام العيد، والعرض مأخوذ عن الفيلم الغنائي صوت الموسيقى، من إخراج شادي سرور، من انتاج المسرح الكوميدي.
وعلى المسرح العائم تفتتح أيضا ثالث أيام العيد فرقة مسرح الشباب بقيادة الفنان سامح بسيوني العرض المسرحي "مرايا إلكترا" من تأليف متولي حامد، وإخراج أيمن مصطفى، من إنتاج مسرح الشباب.
وفيما يخص الأطفال تفتتح فرقة مسرح القاهرة للعرائس بقيادة الدكتور أسامة محمد علي عرضها الجديد "ذات والرداء الأحمر "تأليف وأشعار وليد كمال، ومن إخراج نادية الشويخ، وتعرض ابتداء من ثاني أيام العيد في الساعة الثامنة مساء، كما تقدم فرقة المسرح القومي للأطفال بقيادة الفنان عادل الكومي،عرض "الحلم حلاوة"من تأليف ياسر أبو العينين، وإخراج مي مهاب ويقدم العرض على مسرح متروبول، وينطلق من ثاني أيام العيد فى الساعة السابعة والنصف مساء .
وعلى مسارح الإسكندرية تقدم فرقة الإسكندرية بقيادة الفنان محمد مرسي العرض المسرحي للأطفال" مغامرة في المدينة الأسطورية "ثاني أيام العيد على مسرح ليسيه الإسكندرية في الساعة الرابعة عصرا.
ويبلغ إجمالي عدد العروض التي يتم تقديمها خلال إجازة عيد الأضحى 11 عرضا مسرحيا، من بينها 5 عروض مسرحية يتم إعادة عرضها مره أخرى، وهى عرض "يوم عاصم جدا" لفرقة المسرح الكوميدي تأليف وأشعار أيمن النمر، رؤية وإخراج عمرو حسان، على مسرح السلام بشارع القصر العيني، بينما تقدم فرقة مسرح الغد بقيادة الفنان سامح مجاهد على مسرح الغد بالعجوزة، عرضها المسرحي "النقطة العميا" النص مأخوذ عن رواية للكاتب السويسري فريدريش دورينمات، من إعداد وإخراج أحمد فؤاد.
وتقدم فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة الفنان محمد الشرقاوي،العرض المسرحي" السمسمية"كتابة وإخراج سعيد سليمان،وذلك في تمام الثامنة مساء على المسرح العائم الصغير بالمنيل،وعلى مسرح الحديقة الدولية تقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بقيادة الفنان محمد متولي،عرض "كاندي كراش"من تأليف سعيد حجاج،وإخراج محمد متولي. 
وفي الإسكندرية تقدم فرقة مسرح الإسكندرية بقيادة الفنان محمد مرسي، مسرحية "حازم حاسم جدا" على مسرح ليسيه الحرية، كتابة وليد يوسف وإخراج محمد مرسي.

عاجل