رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الحوثي»: قتلى ومصابون جراء غارات أمريكية وبريطانية على محافظة ريمة غرب اليمن

نشر
الحوثي
الحوثي

أفاد جماعة الحوثي بسقوط قتلى ومصابين جراء غارات أمريكية وبريطانية على محافظة ريمة غربي اليمن، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

عقوبات أمريكية على كيانات تدعم الحوثيين في اليمن

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 10 أشخاص وسفن وشركات، في محاولة جديدة لخنق إيرادات السلع الأساسية لجماعة الحوثي في اليمن، والتي سببت أزمة في التدفقات التجارية عبر البحر الأحمر بهجمات متكررة على شركات الشحن التجارية.

قالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، إن الإجراء استهدف شبكة المُيسّر المالي للحوثيين سعيد الجمل، الذي سبق وتعرض لعقوبات متكررة.

 

ومن بين الذين فرضت عليهم عقوبات، شركة "لايني شيبينج" (Lainey Shipping Ltd) ومقرها في هونج كونج، وهي مالكة سفينة ترفع علم بنما تدعى «جانيت»، وكانت تحمل بضائع خاضعة للعقوبات.

أفاد وكيل وزارة الخزانة بريان نيلسون في البيان بأن جماعة الحوثي «تواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل أنشطتها غير المشروعة، بما في ذلك إخفاء أصل البضائع، وتزوير وثائق الشحن، وتقديم الخدمات للسفن الخاضعة للعقوبات».

شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها ضربات عسكرية متكررة، وفرضت عقوبات عديدة على الحوثيين، في الأشهر التي تلت بدء الجماعة بمهاجمة السفن التجارية التي تمر عبر البحر الأحمر بحجة الرد على الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة. ومع ذلك، لم تفعل تلك الهجمات الكثير لردع الجماعة، ولا تزال تدفقات الناقلات العالمية في المنطقة متأزمة بشدة.

 

عاجل