رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيران ومالاوي وكينيا.. حوادث الطائرات تغتال قادة دول في شهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

حوادث طائرات عديدة شهدها العالم في الأسابيع القليلة الماضية، والتي اسفرت عن مصرع العديد من قادة العالم.

مصرع رئيس ايران 

مصرع رئيس ايران 

ومن بين من لقوا مصرعهم مؤخرًا في حادث طائرة إبراهيم رئيسي الرئيس الإيراني، الذي لقى مصرعه في شهر مايو بعد تحكم طائرة كانت تقله هو ووزير خارجيته واخرين.

كانت قد تصدرت حادث مقتل الرئيس الإيراني محركات بحث جوجل في الفترة الماضية، بعد أن أعلنت الحكومة الإيرانية مقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي .

كما عقد اجتماع عاجل في أعقاب وفاته ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية كانا على متنه.

وفاة نائب رئيس مالاوي

وفاة نائب رئيس مالاوي

كما كشف رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا ، أن جميع من كانوا على متن الطائرة التي تقل نائبه ساولوس تشيليما واختفت الإثنين الماضي لقوا حتفهم.

وقال تشاكويرا أن قائد قوات دفاع ملاوي أبلغه أن عملية البحث والإنقاذ قد اكتملت وتم العثور على حطام الطائرة.

وأكد أنه يشعر "بحزن عميق وأسف" لإبلاغ الملاويين بالمأساة الرهيبة، لافتًا إلى أن عناصر الإنقاذ عثرت على الطائرة مدمرة بالكامل.

واختفت طائرة تقل نائب رئيس مالاوي و9 آخرين، الإثنين، حسبما أفاد بيان صادر عن مكتب رئيس البلاد.

مصرع وزير الدفاع الكيني

مصرع وزير الدفاع الكيني

وفي 18 أبريل 2024 قال الرئيس الكيني وليام روتو، إن وزير الدفاع الكيني فرانسيس أوجولا، وتسعة ضباط من كبار رجال الجيش، لقوا حتفهم  في تحطم مروحية عسكرية في منطقة نائية بالبلاد.

وأكد الرئيس الكيني، الذي عقد اجتماعا عاجلًا لمجلس الأمن القومي بعد ظهور أنباء الحادث، أن وزير الدفاع فرانسيس أوجولا وتسعة عسكريين شجعان آخرين كانوا على متن الطائرة قتلوا بينما نجا اثنان.

واوضح الرئيس الكيني، أن المروحية تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها من تشيسيجون، حيث كان وزير الدفاع والوفد المرافق له يزورون مدرسة، كما أعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام .

عاجل