رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التشكيل الوزاري الجديد| القائمة المتداولة مزيفة.. وحلف اليمين رسميًا بعد عيد الأضحى

نشر
موعد التشكيل الوزاري
موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

يترقب ملايين المصريين التشكيل الوزاري الجديد 2024، إذ تنتشر الكثير من الشائعات حول أسماء أعضاء تشكيل الحكومة الجديدة 2024، وأسماء الوزراء الجدد في الحكومة.

وفي هذا السياق انتشرت الأيام الماضية قائمة ادعى ناشرها أنها تضم التشكيل الوزاري الجديد 2024 بالأسماء، وسرعان ما انتشرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي حتى ظن الكثير أنها حقيقية.

موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

وعن التشكيل الوزاري الجديد 2024، فكشف مصدر مسئول، حقيقة ما نشر من قوائم تضمنت أسماء أعضاء التشكيل الجديد، مضيفا أن ما ينشر هو مجرد توقعات تدخل في إطار الشائعات، ولم يتم الإعلان عن القائمة النهائية رسميا حتى الآن.

اقرأ أيضا:

تشكيل الحكومة الجديدة

وعن موعد تشكيل الحكومة الجديدة، أكد مصدر حكومي مطلع في تصريح خاص لقناة إكسترا نيوز أمس الثلاثاء، أن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

أسماء الوزراء الجدد 2024

وعن أسماء الوزراء الجدد 2024، أضاف المصدر بحسب اكسترا نيوز أمس، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يلتقي بالعديد من الشخصيات المرشحة بشكل مكثف الأيام الحالية، لتولي حقائب وزارية من الخبرات الوطنية محليًا ودوليًا، حيث أن مدبولي يجري مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومي.

أسماء التشكيل الوزاري الجديد 2024

ويبحث الملايين عن أسماء التشكيل الوزاري 2024، والتي لم يتم إعلانها رسميا حتى الآن، وذلك في الوقت الذي يجري الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومى، ويكثف مدبولي من لقاءاته بالعديد من الشخصيات المرشحة لتولى حقائب وزارية من الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

موعد التعديل الوزاري الجديد 2024

ويهتم الملايين من المصريين بمعرفة موعد التعديل الوزاري الجديد 2024، والذي أعلنه مصدر حكومي مطلع ، موضحا أن حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة مقرر له بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

أسماء الوزراء ومناصبهم

وينتظر جموع المصريين التعرف على أسماء الوزراء ومناصبهم في التشكيل الوزاري الجديد 2024 فور إعلانهم رسميا حيث ان القائمة المنتشرة بالأسماء مزيفة، بحسب ما أكد مصدر حكومي لقناة إكسترا نيوز أمس.

من هم الوزراء الراحلون

وكشفت القائمة المزيفة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي عن الأسماء الجدد، وعن من هم الوزراء الراحلون، ولكنها قائمة مزيفة ولم يتم إعلان أسماء الوزراء الباقين في الحكومة أو الوزراء الراحلين عنها في التشكيل الجديد.

قرار رئيس الجمهورية بتشكيل الحكومة الجديدة

ويوم الإثنين 03 يونيو الجاري كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل حكومة جديدة بعد أن قدم استقالة الحكومة للرئيس.

موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

وكلف الرئيس السيسي أن يكون التشكيل الوزاري الجديد 2024 من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف تشمل ما يلي : 

- الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية

- وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم

- مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية

-  ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه

- تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني 

- تطوير الخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي

موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

التشكيل الوزاري الجديد المتوقع

ويبحث الكثير عن التشكيل الوزاري الجديد المتوقع ، ولكن لم يتم إعلانه رسميا حتى الآن، وسيكون بعد عيد الأضحى مباشرة، وستبدأ الحكومة الجديدة أداء اليمين الدستورية بمجرد تشكيلها، وستقدم برنامجها لمجلس النواب للموافقة عليه، ومن ثم سيتم اتخاذ القرار النهائي بشأنه.

ومن المقرر وفقا للدستور أن يعرض رئيس الحكومة التشكيل الوزاري على رئيس الجمهورية للموافقة أيضاً قبل تقديمه للبرلمان لمناقشته والتصويت عليه خلال فترة لا تتجاوز 20 يوماً. 

عاجل