رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفتيش ذاتي ومنع دخول الموبايل بلجان الثانوية العامة

نشر
توافد طلاب الثانوية
توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان

بدأت منذ قليل لجان الثانوية العامة السماح للطلاب بالدخول، وذلك لأداء امتحان مادتى الاقتصاد والاحصاء، فى ثانى أيام ماراثون الثانوية العامة، حيث يتم تفتيش الطلاب ذاتيا لمنع الدخول بالموبايل.

وبدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة، في التوافد على اللجان، لأداء امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، وذلك ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي 2023/2024.

وتنطلق لجنة امتحان مادة الاقتصاد في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وتستمر لمدة ساعة ونصف، لتنتهي في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا.

وتنطلق لجنة امتحان مادة الإحصاء في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا، وتستمر لمدة ساعة ونصف، لتنتهي الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواصفة امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة، موضحة أن عدد الأسئلة فى امتحان الاقتصاد 25 سؤالًا، أما الإحصاء 17 سؤالًا، وأن الأسئلة فى المادتين اختيار من متعدد ولا توجد أسئلة مقالية.

وأشارت الوزارة إلى أن للإجابة على الأسئلة الاختيارية بشكل صحيح، يجب على الطالب التأكد من رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت بما يقابلها فى كراسة الأسئلة على أن يستخدم مسطرة لتحديد رقم الإجابة فى كراسة البابل شيت لعدم حدوث أى خطأ أو تداخل بين رقم السؤال فى كراسة الأسئلة وترتيبه الإجابة فى البابل شيت، كما يجب أن يختار الطالب إجابة واحدة لكل سؤال من بين 4 بدائل اختيارية.

وانطلقت الاثنين 10 يونيو الجارى، امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث يؤدى الامتحانات قرابة 745 ألف طالب وطالبة موزعين على 1981 لجنة سير بمختلف المحافظات، وأدى الطلاب وفقا لجدول الامتحان الاختبارات فى التربية الوطنية والتربية الدينية على أن يؤدى الطلاب اليوم 12 يونيو الامتحان فى الاقتصاد والاحصاء كمواد غير مضافة لمجموع الثانوية العامة.

الجدير بالذكر، إن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

 

عاجل