رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 31 محضرًا تموينيًا بكفرالشيخ والإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت محافظة كفرالشيخ حملات نظافة ورفع الإشغالات وتقليم وتجميل الأشجار وخطوط الصرف الصحي، بقرى ومراكز المحافظة، ما أسفر عن رفع 1080 طن قمامة.
 

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الثلاثاء، أن محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين تابع أيضا حركة نقل الركاب بالمواقف وسيارات الأجرة وخاصة طلاب الجامعة، ذهابا وإيابا، بمراكز ومدن المحافظة، مشددا على تكثيف الحملات اليومية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية، ومراقبة الأسعار، ومتابعة عمل مبادرة رئيس مجلس الوزراء، لخفض أسعار السلع الأساسية والمرور على المرافق وتحسين خدمات المواطنين والتواصل معهم ميدانياً.
 

وبخصوص الحملات اليومية على المخابز والمحال والمنشآت التجارية والجزارة والدواجن، شدد المحافظ على تكثيف الحملات اليومية بمشاركة الجهات والأجهزة المعنية، ومتابعة توافر السلع الغذائية والأساسية للمواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية للنظافة وتحسين البيئة، والإنارة العامة، ومتابعة مستوى المرافق والخدمات المقدمة للمواطنين.
 

وذكرت المحافظة أن نور الدين تابع جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة "بيلا" في الحملات التموينية التي شنتها علي الأسواق والمخابز والمحال والمطاعم بنطاق مركز بيلا، والى أسفرت عن تحرير 13 محضراً تموينياً لمخالفات متنوعة، علاوة على جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، والتى نجم عنها تحرير 6 محاضر متنوعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.
 

وأكد محافظ كفر الشيخ توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصة السلع الاستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.
 

وفي الإسكندرية شنت إدارة تموين العجمي التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة ريهام عبدالقادر مديرة الإدارة حملة رقابية على الأسواق.
 

أسفرت الحملة عن تحرير 12 محضراً ضد التجار المخالفين، وشملت المحاضر إنتاج خبز ناقص وزن، وغير مطابق للمواصفات الفنية، عدم وجود لوحة بيانات بالمخبز، عدم نظافة أدوات العجين، عدم وجود سجل تفتيش بالمخابز، حيازة وعرض وبيع سجائر محلية ومستوردة بدون مستندات دالة على الحيازة وتم التحفظ على 50 خرطوشة سجائر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

عاجل