رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصندوق الكويتي للتنمية: حريصون على توفير فرص عمل للشباب بمجالات التمويل والإدارة

نشر
الصندوق الكويتي للتنمية
الصندوق الكويتي للتنمية

أكد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الحرص على توفير فرص عمل للشباب الكويتي في مجالات التمويل وإدارة المشروعات والتنمية.

فرص عمل

وقالت نائب المدير العام للصندوق الكويتي إيمان العبدالرزاق - أمام الملتقى الأول للوظائف وفرص العمل للمكاتب والدور الاستشارية وشركات المقاولات والموردين الكويتيين 2024 الذي أُقيم بالتعاون مع مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الإثنين، إن الشباب ذوي التحصيل العلمي هم أحد أبرز عوامل النجاح والتطور في الكويت، وهم على استعداد لاتخاذ مواقع عمل مهمة تشكّل لَبنات بناء لمستقبل مستدام مزدهر يقوم على الابتكار والبحث في المنظمات ذات الخبرة كمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

وأوضحت أن الملتقى الأول للوظائف يمكن أن يكون فرصة تغيير في المسيرة العلمية للمتقدم، مؤكدةً حرص الصندوق الكويتي على دعم الشباب وتعزيز جهود التنمية، مضيفةً أن العلاقة ما بين الصندوق والقارة الإفريقية قوية ومثمرة؛ إذ يؤدي الأول دورًا محوريًا في دعم المشروعات التنموية الكبرى في مختلف أرجائها منذ ستينيات القرن الماضي عبر توفير التمويل والمساعدات الفنية، كما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للعديد من المجتمعات.

من جانبه، قال المدير التنفيذي في البنك الإفريقي للتنمية إدموند ويغا إن هذا الملتقى سيسهم في تعزيز عمل البنك والتعريف به وعلى فرص العمل التي يوفرها للشباب، إضافة إلى تعزيز أطر الشراكة مع القطاع الخاص لدعم مشروعات القارة الإفريقية.

وأكد ويغا أن الهدف من هذه الزيارة للكويت هو تعزيز التعاون والشراكة ما بين الكويت ومجموعة البنك الذي يعمل في 54 دولة إفريقية؛ بما يوفر فرص عمل قد تتوفر في مقره الرئيس بكوت ديفوار أو أي مكان آخر في القارة الإفريقية معتمدًا على الوظيفة المتاحة.

بدوره، قال نائب الرئيس لإدارة الموارد البشرية والمواهب في البنك الإفريقي جاكويس إدجانغا إن الهدف من هذا الملتقى هو بحث سبل تعزيز التعاون وجذب المواطنين الكويتيين للانضمام إلى فريق البنك، باعتبار الكويت عضوًا مساهمًا فيه.
وأضاف إدجانغا أن الشراكة ما بين الكويت والبنك تعود إلى سبعينيات القرن الماضي، مستدركًا أن البنك يسعى إلى توسيع أطر التعاون بالنظر إلى القطاع الخاص والمستثمرين الكويتيين للانضمام إلى البنك والاستثمار في التنمية بالقارة الإفريقية، موضحًا أن هذا الملتقى سيساعد في الاستعانة بالمواطنين الكويتيين للانضمام إلى البنك الذي يعمل فيه أكثر من 2200 موظف.

عاجل