رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«إدخال 172 شاحنة».. عملية دخول المساعدات من معبر رفح إلى غزة| فيديو

نشر
معبر رفح
معبر رفح

قال عوض الغنام، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، إن هناك عدد هائل من الصواريخ الإسرائيلية على مناطق متفرقة بمدينة رفح الفلسطينية، خلفت الكثير من الشهداء والمصابين.

وأضاف الغنام، أن الأوضاع في الجانب المصري من معبر رفح، مستمرة في العمل من أجل إدخال شاحنات المساعدات لقطاع غزة، من أجل تخفيف المعاناة على الشعب الفلسطيني.

وأشار "الغنام"، إلى أنه منذ أقل من دقيقة كانت هناك عدد هائل من الصواريخ التي أطلقت من طائرات F-16 الإسرائيلية على مدينة رفح بشكل مباشر، حيث تصاعدت ألسنة الدخان واللهب بسبب القصف العنيف.

ونوه، بأن هناك العديد من السيارات الخاصة بالمساعدات الإنسانية تم تفريغ حمولتها في القطاع، مشيرًا إلى أنه تم إدخال 172 شاحنة، محملة بالأدوية والمواد الغذائية.

وأكد، أن هناك زيادة في عدد الشاحنات التي سيتم الدفع بها اليوم، حيث أن القطاع في أمس الحاجة لهذه المساعدات لمواجهة القصف والعدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي.

 

الاحتلال يمنع شاحنات الوقود من الدخول عبر معبر كرم أبو سالم


قال أيمن عماد، مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، إنه منذ الصباح انطلقت عشرات الشاحنات إلى معبر كرم أبو سالم، وتسلمت الأمم المتحدة من المعبر 170 شاحنة مساعدات، ليصل إجمالي عدد الشاحنات منذ استئناف العمل لـ 1671 شاحنة.

وأضاف عماد، خلال تصريحاته في جولة المراسلين، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن قطاع غزة استقبل أمس قرابة 8 شاحنات من الوقود والسولار، منوهًا بأن رئيس لجنة الطوارئ في رفح ناشد بأن المولدات الخاصة بالمستشفيات قد تشهد أعطالًا، فضلًا عن نقص الوقود.

 

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، أن قوات الاحتلال على معبر كرم أبو سالم ترفض دخول أي مولدات كهربائية أو بطاريات، وكذلك الأجهزة والمستلزمات الطبية الخاصة بالمستشفيات، متابعًا: "لا دخول للأدوية منذ غلق المعابر من قبل قوات الاحتلال".

ونوه مراسل القاهرة الإخبارية من معبر رفح، بأن قوات الاحتلال منعت أيًا من شاحنات الوقود التوجه عبر معبر كرم أبو سالم للدخول إلى قطاع غزة، وهذا المشهد يتكرر كثيرًا خلال الأيام الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو


قال يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الاحتلال الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية، بعدما سيطر على المنطقة الجنوبية من المدينة.


وأشار أبو كويك، خلال تصريحاته عبر "جولة المراسلين"، على قناة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هناك عدد من الجرحى إثر إطلاق آليات الاحتلال نيرانها صوب المناطق الشمالية الغربية في رفح الفلسطينية.

 

 

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إلى ارتقاء 8 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مستشفى غزة الأوروبي جنوب شرق خان يونس جنوبي القطاع.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، أن الاحتلال ارتكب 5 مجازر في غضون الـ 24 ساعة الأخيرة، لافتًا إلى أن الاحتلال يوسع رقعة العملية البرية في محيط منطقة الشابورة، ومحيط المستشفى الكويتي.

 

وتابع: تمكنت سيارات الإسعاف بمنطقة وسط القطاع بانتشال عدد من الشهداء الذين بدأت تظهر على جثامينهم علامات التحلل، نظرًا لاستشهادهم منذ عدة أيام وعدم الوصول إليهم بسبب القصف المدفعي المستمر.


لمشاهدة الفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=g2A_AiWwgis

جيش الاحتلال: انفجار طائرتين مسيرتين في الجليل واندلاع حريق ووقوع أضرار كبيرة


جيش الاحتلال: انفجار طائرتين مسيرتين في منطقة بالجليل الغربي واندلاع حريق ووقوع أضرار ويجري التحقيق في الحادث.. جاء ذلك وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.
 

 

 

 

عاجل