رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد من وزراء التعليم الأفارقة يزور جامعة عين شمس لتبادل المعرفة ودعم التعلم

نشر
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أكدت نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور غادة فاروق أهمية التبادل التعليمي للتصدي بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الأنظمة التعليمية واستكشاف الحلول المبتكرة، وذلك من خلال تبادل الأفكار والخبرات ووضع الأساس لمستقبل أكثر إشراقا للطلاب.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور غادة فاروق، اليوم /الاثنين/، لوفد من وزراء التعليم الأفارقة، ضم كل من: أنجيلي ماكومبو نوتومبا نائبة الأمين التنفيذي للتكامل الإقليمي للمجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي، ولويزا ماريا جريلو وزيرة التعليم في أنجولا، ونتوي رابابا وزير التعليم في ليسوتو، وإستر آنا نغيبوندوكا وزيرة التعليم والفنون والثقافة في ناميبيا، ونوريانا مونيكو السكرتيرة الدائمة لوزارة التربية والتعليم في زامبيا.

وزراء التعليم الأفارقة

وأوضح بيان لجامعة عين شمس أن الزيارة تأتي في إطار التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التعاون الدولي مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، والمتمثلة في برنامج الغذاء العالمي لمنطقة دول جنوب إفريقيا من مجموعة التنمية لمنطقة جنوب إفريقيا (سادك)، مشيرة إلى أن الزيارة تهدف إلى التعرف على التجربة المصرية بمجال التعليم الرقمي، بما يساهم في تبادل المعرفة ودعم التعلم بين الأقران بهدف تطوير دول مجموعة (سادك) لنظمهم التعليمية الرقمية على غرار التجربة المصرية المميزة في هذا المجال.

وأشارت الدكتورة غادة فاروق إلي تاريخ جامعة عين شمس العريق، وكونها إحدى مؤسسات التعليم العالي الرائدة في مصر، مستعرضة تصنيف الجامعة عالميا حيث حصلت الجامعة على المرتبة 592 على مستوى العالم، والـ16 على مستوى إفريقيا، والثالثة على مستوى الجامعات المصرية، وفقا للإعلان الأخير لتصنيف (كيو إس).

وبدورها، نوهت مدير مركز استراتيجيات وبحوث التعليم مني عبدالعال الزاهري بجهود جامعة عين شمس في التحول الرقمي، حيث تمكنت الجامعة من حصد العديد من الجوائز الداخلية والخارجية في هذا الإطار.
وقدمت عرضا تقديميا تناول جهود جامعة عين شمس في التحول الرقمي ومنصات الجامعة التعليمية، ومن بينها منصة جامعة عين شمس للتعلم الإلكتروني، ومنصة الجامعة للتقييم الإلكتروني، مشيدة بدور هذه المنصات في تقديم تجربة تعليمية متميزة ومتكاملة لكل الطلاب في مختلف المراحل منذ المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا، وكذلك طلاب التعليم المدمج.

وتفقد وفد وزراء التعليم الأفارقة مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز استراتيجيات وبحوث التعليم، أعقبها جولة تفقدية بكلية الطب، بالإضافة إلى تفقد معامل الاختبارات الإلكترونية وستوديو التعلم الإلكتروني.

عاجل