رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سنتكوم: أجرينا عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية إلى شمال غزة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أنها أجرت عملية إنزال جوي لـ المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة وتقديم الإغاثة للمدنيين المتضررين من الصراع المستمر.
وذكرت القيادة المركزية - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - أن عملية الإنزال شملت طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية أسقطت أكثر من 10 أطنان من الوجبات الجاهزة؛ ما يوفر المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة في شمال غزة.
وأضاف البيان "تعد عمليات الإنزال الجوي هذه جزءاً من جهد متواصل، حيث يستمر التخطيط لعمليات تسليم جوي لاحقة".
وكان البنتاجون قد أعلن أواخر الشهر الماضي إن هناك عوامل تؤثر على عمليات إنزال المساعدات جوا منها العمليات الإسرائيلية والظروف الجوية.

شهيدان برصاص الاحتلال في مدينتي طولكرم وطوباس شمال الضفة الغربية


أفادت قناة "إكسترا لايف" -في نبأ عاجل عن مصادر طبية فلسطينية-، بسقوط شهيدين برصاص الاحتلال في مدينتي طولكرم وطوباس شمالي الضفة الغربية.

فصائل فلسطينية تعلن إسقاط طائرة تصوير مسيرة للاحتلال في الضفة الغربية

أعلنت فصائل فلسطينية، أنها تمكنت من إسقاط طائرة تصوير مسيرة للاحتلال في حارة الدمج في مخيم الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية.

وفي سياق أخر أعلنت الولايات المتحدة، أمس الأحد، أنها طلبت من مجلس الأمن الدولي التصويت على مشروع قرار يدعو إسرائيل وحركة "حماس" إلى أن تلتزمان "من دون تأخير"، بتطبيق مقترح لوقف إطلاق النار في غزة، دون أن تحدد موعداً لجلسة التصويت.

 

 

وقال المتحدث باسم البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيت إيفانز في بيان: "أمس دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى الذهاب للتصويت على مشروع القرار الأميركي (...) الداعم للمقترح" الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي.

 

 

عاجل