رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب أيقونة دورته الـ 17

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض،عن عزم المهرجان إنتاج فيلما عن الفنانة الكبيرة سميحة أيوب بعنوان"سيدة المسرح العربي"أيقونة الدورة الـ 17.


واوضحت إدارة المهرجان في بيان اليوم الأحد،أن الفيلم يجري تنفيذه حاليا،ويكتبه نادر صلاح الدين،ويخرجه سينمائيا المخرج أشرف فايق،ومن المقررعرضه خلال حفل افتتاح الدورة السابعة عشرة دورة "سميحة أيوب"منتصف شهر يوليو المقبل.


وأضاف البيان، أن الفنانة القديرة سميحة أيوب التي تحمل الدورة المقبلة اسمها ساهمت في إثراء المسرح المصري والعربي والعالمي بالكثير من العروض المسرحية،وأصبح لها مكانة خاصة في قلوب الجماهير،فقد أصبحت تلك الفنانة علامة للتميز والجودة الفنية إضافة إلى دماثة خلقها وتواضعها،فهي مثالا يحتذي به لكل فنانة أو فنان صاعد،كما لها مسيرة حافلة وهى رمز خالد للفن العربي،ورصيدها تجاوز الـ450 عملا،وقدمت تجارب عالمية مع مخرجين من فرنسا وروسيا وإنجلترا،وكرمها 5 رؤساء من مصر والعرب وأوروبا.


وقدمت سميحة أيوب مسرحية"فيدرا"في باريس لمدة 15 يوما في أكبر مسارح باريس وقدموا لها ندوات وبعض النقاد كتبوا عنها،وكان فريق العمل من المسرحيين الفرنسيين كتبوا عنها وقتها أنها التهمت المسرح بأدائها،كما كتبوا عنها الكثير والكثير في الصحف الفرنسية.


كما قدمت أيضا مسرحية"أونكل فانيا"مع مخرج سوفيتي،ومسرحية "دائرة الطباشير القوقازية" مع مخرج ألمانى،وقدمت "أنطونيو وكليوباترا"مع المخرج الكبير فيرنر بوس وهو مخرج إنجليزى معروف وكل هذه التجارب كانت تجارب ممتعة بالنسبه لها.


جدير بالذكر أن مهرجان المسرح المصري بدأت فعاليات دورته ال 17 بالفعل خلال شهر يونيو الجاري وتستمر حتى انطلاقه في منتصف يوليو المقبل،وذلك من خلال 6 ورش في التمثيل والإخراج والسينوغرافيا والتأليف المسرحي والإلقاء يقدمها خبراء في المجالات السابق ذكرها،وتجري حاليا اختبارات الورش واختيار المتدربين وستبدأ الورش قبل انطلاق المهرجان وتستمر حتى ختامه.

 

عاجل