رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد هبوط عالمي.. أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية اليوم الأحد 9 يونيو 2024 استقرارًا ملحوظًا، حيث حافظت على نفس مستوياتها المسجلة أمس السبت، والتي تراجع خلالها جرام الذهب عيار 21 بنحو 50 جنيهًا. وذلك بعد تراجعها بشكل ملحوظ خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

سعر الذهب اليوم الأحد 9 يونيو 2024

وبحسب شعبة المجوهرات والذهب العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية، فإن أسعار الذهب اليوم الأحد استقرت في السوق المحلية متأثرة بإجازة الصاغة المحلية والبورصة العالمية، على القيم الآتية:

سعر الذهب اليوم عيار 24

استقر سعر الذهب عيار 24 على 3542 جنيها بيع و3531 جنيها شراء.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

فيما استقر سعر الذهب عيار 21 على 3100 جنيه بيع و3090 جنيها شراء.

سعر الذهب عيار 18

استقر متوسط سعر الذهب اليوم عيار 18 على 2657 جنيهًا بيع و2648 جنيهًا شراء.

سعر الجنيه الذهب 

استقر سعر الجنيه الذهب اليوم على 24800 جنيه بيع و24720 جنيها شراء.

أسعار الذهب عالميًا اليوم الأحد

شهدت أسعار الذهب العالمية هبوطًا حادًاّ يوم الجمعة، مسجلةً انخفاضًا أسبوعيًا للأسبوع الثالث على التوالي. ويرجع هذا التراجع بشكل رئيسي إلى صدور تقرير وظائف أمريكي أقوى من المتوقع، مما عزز احتمالية استمرار سياسة رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

فقد انخفض سعر الذهب في العقود الفورية بنسبة 3.45% ليصل إلى 2294.01 دولار للأونصة، بينما شهدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تراجعًا بنسبة 3.33% لتستقر عند 2311.20 دولار للأونصة.

وتأتي هذه الانخفاضات وسط مؤشرات على تراجع الطلب على الذهب من قبل الصين، أكبر مستهلك للسبائك في العالم، حيث أظهرت بيانات أن الصين لم تقم بأي عمليات شراء للذهب خلال شهر مايو الماضي.

يُذكر أن رفع أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي يُعدّ عاملًا ضاغطًا على أسعار الذهب، حيث يزداد جاذبية الاستثمار في السندات الأمريكية ذات العائد المرتفع على حساب المعدن النفيس الذي لا يُدرّ عائدًا.

ولذلك، يتوقع المحللون أن يستمر تراجع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، خاصةً مع استمرار سياسة رفع الفائدة الأمريكية وتراجع الطلب على الذهب من قبل الصين.

عاجل