رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البث الإسرائيلية»: مسؤولون يؤكدون وجوب استمرار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

نشر
تبادل الأسرى
تبادل الأسرى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في خبر عاجل لها من هيئة البث الإسرائيلية- قالت إن مسؤولون مشاركون في مفاوضات صفقة التبادل يؤكدون وجوب استمرار المفاوضات من أجل إنجاز الأمر.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة في قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

عملية إنقاذ 4 رهائن إسرائيليين من غزة ونقلهم على مروحية.. فيديو


نشرت قناة القاهرة الإخبارية مقطع فيديو يظهر عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة، وأظهر الفيديو عملية تحرير الرهائن ونقلهم على مروحية.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه استعاد 4 محتجزين إسرائيليين أحياءً من قلب النصيرات داخل قطاع غزة.


وجاء في بيان مشترك لجيش الاحتلال والشاباك والشرطة: "إن صباح اليوم شهد تحرير أربعة محتجزين إسرائيليين هم نوعا أرجماني (25), ألموع مئير (21) وأندري كوزلوف (27) وشلومي زيف (40)، والذين تم اختطافهم من قبل حركة حماس من حفل النوفا في السابع من أكتوبر الماضي".

وأضاف البيان أن "وضع المحتجزين الصحي جيد، وتم نقلهم للفحوصات الطبية في مستشفى تل هاشومير"، مؤكدًا مواصلة قوات الأمن العمل بكل الوسائل لإعادة باقي المحتجزين من قطاع غزة.


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ246 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

حماس: لا نزال نمتلك العدد الأكبر من المحتجزين وقادرون على زيادته

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة- قول حماس: لا نزال نمتلك العدد الأكبر من المحتجزين وقادرون على زيادته.
 

وأضافت حماس: إعلان جيش الاحتلال عن تخليص عدد من المحتجزين لن يغيِّر من فشله الاستراتيجي في قطاع غزة.

نتنياهو: سنعمل على تحرير جميع المحتجزين في غزة بالوسائل العسكرية وباتباع طرق أخرى

أفادت قناة القاهرة الإخبارية -في أخبار عاجلة- بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله: سنعمل على تحرير جميع المحتجزين في قطاع غزة بالوسائل العسكرية وباتباع طرق أخرى.

وأضاف نتنياهو، عملية تحرير المحتجزين من النصيرات وسط قطاع غزة كانت معقدة.

 

مقتل أكثر من 200 فلسطيني وإصابة نحو 400آخرين بغارات إسرائيلية على النصيرات

أفادت قناة إكسترا نيوز -في خبر عاجل- نقلا عن مصادر طبية تابعة لحماس بمقتل أكثر من 200 فلسطيني وإصابة نحو 400 آخرين بغارات إسرائيلية على النصيرات. 
 

عاجل