رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنح الدراسية التركية تجتذب عددًا كبيرًا من الطلاب المصريين

نشر
المنح الدراسية التركية
المنح الدراسية التركية

أكد مدير معهد يونس أمره بالقاهرة، أمين بويراز، حرص المعهد الدائم على تعريف الطلاب المصريين بكل الفرص والإمكانيات التي تتيحها تركيا للمتفوقين والمتميزين في مجالات التعليم والتكنولوجيا وتنمية المهارات، مُشيرًا أن مصر من أكثر الدول إقبالًا على المنح الدراسية التركية كل عام.

جاء ذلك، خلال الاجتماع التعريفي لـ«المنح التركية» في المركز الثقافي التركي، الذي نظمه معهد يونس أمره بالقاهرة «المركز الثقافي التركي»، بمشاركة أكاديميين وتربويين متخصصين في مجال التعليم إلى جانب عدد من طلاب المعهد.

تفاصيل المنح الدراسية التركية

وخلال الاجتماع، عرض وفد مؤسسة الأتراك والأقارب بالمهجر (الجهة المانحة)، كافة التفاصيل الخاصة بالمنح التركية وما تقدمه من امتيازات للطلاب.

وقال رئيس وفد مؤسسة الأتراك والأقارب بالمهجر، كمال قايا: «أجرينا طوال الأسبوع الماضي مقابلات شخصية مع الطلاب المصريين المرشحين للمنح التركية، الذين بلغ عددهم نحو 350 طالبًا».

معايير اختيار الفائزين في المنح الدراسية التركية

وعن أبرز المعايير المطبقة في اختيار الفائزين بالمنحة، قال قايا: «التفوق الدراسي والأكاديمي هو المعيار الأهم في اختيار الطلاب، إلا أن هناك بعض الجوانب الأخرى التي يتم وضعها في الاعتبار عند تحديد الفائزين بالمنحة، منها على سبيل المثال الجدية، والاختيار المناسب لمجال الدراسة، وقدرة الطالب على الالتزام والتكيف في بيئةٍ وثقافةٍ مختلفة».

وأشار، إلى أن قرب الثقافتين التركية والمصرية بعضهما البعض ساهم في إقبال الطلاب المصريين على المنح التركية، مُضيفًا أنهم تلقوا خلال العام الجاري قرابة 6 آلاف طلب من مصر للتقديم في المنح التركية.

عاجل