رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضخ كميات إضافية من اللحوم في منافذ وزارة الزراعة بسعر 250 جنيهًا

نشر
اللحوم - أرشيفية
اللحوم - أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ضخ كميات إضافية من اللحوم؛ لتلبية احتياجات المواطنين، تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في تصريحات تليفزيونية، أنه يتم ضخ كميات إضافية من اللحوم في منافذ الوزارة السبعة، لتوفير مزيد من العرض للحوم ومنتجاتها لتلبية احتياجات المواطنين، ومنع أي زيادات غير مبررة في الأسعار.

مشروعات الإنتاج الحيواني

وقال القرش، إن هناك اهتمامًا كبيرًا بتعظيم الإنتاج من اللحوم المحلية، من خلال إقامة مشروعات كبيرة للإنتاج الحيواني، فضلًا عن تدعيم القطاع الخاص لتوفير كميات من اللحوم.

وأعلن، أن كيلو اللحوم الحية 150 جنيهًا «القائم»، واللحوم الحمراء تبدأ من 250 جنيهًا.

صادرات مصر الزراعية

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح أسواق فنزويلا أمام البرتقال المصري؛ تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية بفتح أسواق جديدة أمام المنتجات الزراعية المصرية لدعم الاقتصاد الوطني.

وقال موسى، إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجانبان على تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين وزير الزراعة المصري وإيبان خيل، وزير خارجية فنزويلا، خلال اجتماعهم بالعاصمة الإدارية الجديدة، في نوفمبر الماضي، وما جاء به من توصيات للتعاون في مجالات الثروة الحيوانية والتحسين الوراثي السلالات والاستزراع السمكي والمياه وزيادة الميزان التجاري الزراعي بين البلدين.

كان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قد أعلن، أمس، أن إجمالي الصادرات الزراعية تجاوزت 4.5 مليون طن من المنتجات الزراعية منذ بداية العام حتى الآن بزيادة 400 ألف طن عن العام الماضي، بقيمة تبلغ حوالي 2.6 مليار دولار، بزيادة قدرها نصف مليار دولار عن الفترة نفسها من العام الماضي أيضًا.

وأضاف القصير، أن صادرات مصر الزراعية شهدت طفرة كبيرة غير مسبوقة نتيجة المشروعات الزراعية العملاقة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي ساهمت في تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، بالإضافة إلى فائض في التصدير الذي يدعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

عاجل