رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السياحة» تبحث إطلاق تطبيق على الهاتف لحجز تأشيرة دخول مصر

نشر
الأهرامات
الأهرامات

بحثت وزارة السياحة والآثار مقترح تنفيذ تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول يمكن من خلاله حجز تأشيرة الدخول إلى مصر، وحجز كل الخدمات السياحية التي تتضمن تيسير حجز تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف من الهاتف وربطه بمنظومة الحجز الإلكترونية، وحجز المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية، وغيرها.

ويتضمن التطبيق الإلكتروني إبراز أجندة الفعاليات والأحداث الثقافية المختلفة التي يتم تنظيمها واستضافتها في مصر وتوفير آليات حجزها، وتزويد التطبيق بمواد دعائية مختلفة عن المقاصد والوجهات السياحية المختلفة في مصر.

متابعة جهود التحول الرقمي

وعقد وزير السياحة والآثار اجتماع موسع مع اللواء هشام شعراوي، رئيس مجلس إدارة شركة كنوز، وإبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس (E-Finance) للاستثمارات المالية والرقمية، وأحمد كامل، العضو المنتدب التنفيذي لشركة «إي أسواق مصر» التابعة للمجموعة والمتخصصة في التقنيات التكنولوجية الحديثة، وأحمد سعيد، رئيس قسم السياحة بالشركة، وPaolo Moro، رئيس مجلس إدارة شركة Accesso Horizon.

ماكينات شراء تذاكر دخول المتاحف

واستعرض وزير السياحةر، خلال الاجتماع، مستجدات تشغيل ماكينات الخدمة الذاتية لشراء تذاكر الدخول في عدد من المواقع الأثرية والمتاحف، التي تتيح للزائرين المصريين والسائحين شراء التذاكر باستخدام الكروت البنكية الخاصة بهم بكافة أنواعها، حيث تعتبر قناة جديدة لشراء تذاكر الزيارة، بالإضافة إلى الشراء من خلال منافذ بيع التذاكر الموجودة عند بوابات دخول المتحف، كذلك الشراء عبر الموقع الرسمي للوزارة (egymonuments.com).

وأعلن، تركيب وتشغيل 16 ماكينة للخدمة الذاتية للحجوزات في مختلف المواقع الأثرية، متوقعة الانتهاء مع نهاية عام 2024 من تركيب 100 ماكينة للخدمة الذاتية في أكثر من 20 موقعًا، بالإضافة إلى المكاتب الخاصة بحجوزات شركات السياحة.

وبدأ، مؤخرًا، تطبيق تشغيل هذه الماكينات في المتحف المصري بالتحرير في يونيو الجاري، كرابع موقع تم تشغيلها به بعد وادي الملوك، وأهرامات الجيزة، ومعبد الكرنك، بينما تخطت نسبة شراء التذاكر من خلال ماكينات الخدمة الذاتية 25% من إجمالي عمليات الشراء، فيما ارتفعت نسبة الشراء عبر الموقع الرسمي للوزارة إلى 10%.

رقمنة المواقع الأثرية والمتاحف

وخلال الاجتماع، تم استعراض مستجدات مشروعات التحول الرقمي التي تقوم بها الوزارة في المواقع الأثرية والمتاحف المختلفة في مصر بالتعاون مع مجموعة إي فاينانس، حيث تم الإشارة إلى أن عدد المواقع الأثرية والمتاحف المرقمنة ضمن منظومة الحجز الإلكتروني للتذاكر والبوابات الرقمية، وصل إلى 78 موقعًا أثريًا ومتحفًا، ويستمر العمل لاستكمال التحول الرقمي لجميع المواقع الأثرية في مصر.

عاجل