رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر للطيران تدشن 3 خطوط جديدة إلى إفريقيا

نشر
مصر للطيران
مصر للطيران

أعلنت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية، عن تدشين خطوط جديدة داخل القارة السمراء خلال شهر يوليو المقبل، وهي مقدشيو عاصمة الصومال وأبيدجان عاصمة كوت ديفوار وجيبوتي.

يأتي ذلك، في ضوء توجهات الحكومة المصرية بتعزيز أواصر التعاون والترابط مع دول القارة الإفريقية، ورؤية وزارة الطيران المدني بأهمية التوسع في إفريقيا من خلال بناء شراكات استراتيجية جديدة مع الأشقاء الأفارقة في مجالات النقل الجوي، وفتح خطوط ونقاط جديدة على مستوى القارة الإفريقية.

رحلات جديدة لـ مصر للطيران

ومن المخطط تسيير رحلات جوية إلى أبيدجان اعتبارًا من 9 يوليو المقبل، بواقع 3 رحلات أسبوعيًا أيام الأحد والثلاثاء والجمعة، ورحلات جوية تربط بين جيبوتي ومقديشو ابتداءً من 11 يوليو حتى نهاية الجدول الصيفي، بمعدل رحلتين أسبوعيًا، بخط سير «القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي - القاهرة)».

خطة توسع مصر للطيران في إفريقيا

وتنتهج مصر للطيران خطة طويلة المدى للتوسع في إفريقيا، والوصول إلى أسواق جديدة لاستهداف عملاء جدد.

وبتشغيل الخطوط الجديدة، سيصبح عدد النقاط التي تصل إليها الشركة في إفريقيا 26 نقطة، كما أن حركة الطيران والسفر في إفريقيا تعد من الأسواق الواعدة في العالم.

وتسعى الشركة الوطنية بما يتوافق مع استراتيجيتها المستقبلية إلى زيادة فرص التواجد داخل القارة السمراء، حيث من المخطط أن تصل الشركة إلى 32 نقطة بحلول عام 2028، من خلال فتح خطوط جديده إلى داكار بالسنغال، ولوندا بأنجولا، وكيب تاون بجنوب إفريقيا، وباماكو بمالي، وهراري بزيمبابوي، ولوساكا بزامبيا، وذلك بما يتوافق مع خطه تطوير وتدعيم أسطولها الجوي بأحدث الطرازات العالمية.

عاجل