رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح هامة للقضاء على التوتر أثناء امتحانات الثانوية العامة.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد هارون، مستشار الصحة النفسية والعلاج النفسي، عن عدة نصائح إلى الوالدين؛ للتخلص من التوتر المعتاد المصاحب لـ امتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر انطلاقها يوم الإثنين المقبل، 10 يونيو الجاري 2024.


امتحانات الثانوية العامة 2024
جاء ذلك، خلال لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامج "الحياة اليوم"، والذي يذاع عبر قناة الحياة الفضائية، التابعة لـ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأكد الدكتور أحمد هارون أنه يجب على الأب والأم تغيير طريقة تفكيرهم النمطية مع أبنائهم في المرحلة الثانوية العامة، وتحديدا من ناحية وضعهما لـ كلية معينة يدخلها أبناؤهما؛ الأمر الذي يسبب للأبناء توتر وضغط عصبي خلال الامتحانات.


 

وشدد على أهمية إتاحة أولياء الأمور الفرصة أمام أبنائهم لدخول الكليات التي يختارونها ويحبونها دون ضغط عليهم لدخول كلية معينة؛ الأمر الذي من شأنه إذا تحقق أن يحسن الحالة المزاجية للطلاب، ويجعلهم أكثر هدوءا وسكينة وقدرة على مواجهة الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة 2024
وتابع هارون: "إذا فهم أي أب سيكولوجية هذه المرحلة مع طلاب الثانوية العامة سيفيد ابنه كثيرا قبل دخول الكليات المرغوبة"، مستطردا: "الأمر يعتمد أكثر على الوعي في التوجيه؛ لأن الأبناء لديهم وعي أكبر من أولياء أمورهم، وموقف الطالب الذي يضع نفسه في الثانوية العامة سيهدر منه الفرصة الجيدة بعدها، بسبب القلق والتوتر، الذي يجعل العقل العاطفي يعمل بدلا من العقل التحليلي".

عاجل