رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«واحدة حامل والتانية سافرت الحج».. ضبط فتاتين تؤديان الامتحان بدلًا من صديقتيهما

نشر
جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

 تمكن مراقبو الامتحانات بكليتي التجارة والتربية الرياضية جامعة بني سويف من ضبط خريجتين كل على حدة تؤديان الامتحان بدلا من الطالبتين الأصليتين؛ حيث قامت الأولى بأداء امتحانات برنامج "mbr" بكلية التجارة بدلا من طالبة سافرت السعودية للحج، وقيام الثانية بكلية تربية رياضية بأداء الامتحان بدلا من ابنة خالتها الحامل.
 

تحرير محاضر غش

 

وقال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن - خلال جولته اليوم الخميس- أنه تم تحرير محاضر للعديد من الطلبة بمختلف كليات الجامعة لمحاولتهم الغش أثناء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وإحالة مسئولين بالجامعة لعدم تطبيق القواعد المنظمة لسير الامتحانات والإخلال بها.
 

وأضاف أنه يتابع سير عملية الامتحانات بمختلف كليات الجامعة ويتم تطبيق القانون على الجميع، موضحا أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان هذا العام الدراسي 85 ألف طالب بكليات الجامعة المختلفة.
 

وشدد رئيس الجامعة على الالتزام الكامل بضوابط أداء الامتحانات وعلى رأسها عدم اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجنة، حيث يمنع القانون دخول اللجنة بالهاتف المحمول حتى ولو كان مغلقا.
 

وأكد أن مخالفة تلك التعليمات يعد إخلالا بنظام الامتحان، وسيتم اتخاذ الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، وتوفير الخدمات وجميع التسهيلات للطلاب بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.
 

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة عدم مشاركة المراقب أو الملاحظ في لجنة امتحان يكون له فيها أحد الأقارب حتى الدرجة الرابعة، وعلى التأمين الكامل للجان من خلال تكثيف أفراد الأمن الإداري.
 

عاجل