رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد زيادتها إلى 3 ساعات.. الكهرباء: عودة مدة تخفيف الأحمال إلى ساعتين فقط

نشر
 الكهرباء
الكهرباء

كشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن العودة للعمل بجدول تخفيف الأحمال المعلن من قبل مجلس الوزراء للفصل ساعتين بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء اليوم الأربعاء، وذلك بعد توفير الكميات اللازمة من الوقود لتوليد الكهرباء.

وأوضح مصدر في الوزارة ، أن هناك اجتماعات واتصالات هاتفية منذ صباح اليوم الأربعاء بين قيادات وزارتى الكهرباء والبترول ليتمكنوا للعودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط بعد أن تم زيادتها أمس الثلاثاء لـ3 ساعات.

وأعلن وزارتا الكهرباء والبترول أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما استدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال أمس فقط لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي سابق عن خطة مع وزيري البترول والكهرباء لوقف تخفيف الأحمال 2024 مع نهاية التوقيت الصيفي، أو على الأكثر في شهري نوفمبر أو ديسمبر 2024. وتهدف هذه الخطة إلى وقف انقطاع الكهرباء بشكل نهائي وتحقيق الاستقرار في منظومة الكهرباء.

وأوضح مدبولي أنه تم تكليف وزير الكهرباء بإعداد خطة على مدار 4 سنوات لرفع أسعار الكهرباء بشكل تدريجي، مع ضمان دعم دائم للفئات البسيطة. وتهدف هذه الخطة إلى تقليل عبء دعم الكهرباء على ميزانية الدولة، وتشجيع الاستهلاك الرشيد للطاقة.

عاجل