رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ دمياط تبحث تعزيز أواصر التعاون مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين

نشر
منال عوض وممثلي المفوضية
منال عوض وممثلي المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين

أكدت الدكتورة حنان حمدان؛ ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين لدى مصر وجامعة الدول العربية، استعداد المفوضية للتعاون مع محافظة دمياط لتعزيز لدعم المشروعات المختلفة لتعزيز المهارات وتنمية القدرات.
جاء ذلك خلال استقبال محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بمكتبها ،الثلاثاء، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، والوفد المرافق لها في مستهل زيارتهم للمحافظة استعدادًا لإطلاق الورشة الافتتاحية لتعريف المتدربين على عمل المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة والتعريف بعمل المنظمات والجمعيات الأهلية الشريكة لها ومجالات العمل الإرشادي المختلفة.
ونوهت الدكتورة منال عوض إلى أن المحافظة حققت نجاحات كبيرة بمجالات العمل مع المجتمع الدولي لدعم المجالات المختلفة، حيث أشارت إلى أنه تم تنفيذ مشروع إنشاء المدينة الصديقة للنساء بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وبتمويل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تم من خلالها إطلاق دورات تدريبية للسيدات لتطوير مهاراتهن ومساعدتهن في بدء وتطوير مشروعاتهن.
وأكدت أنه وبالتعاون مع هيئة كاريتاس تم دمج السيدات من اللاجئين في المجتمع بالدورات والمعارض التي يتم إطلاقها لتسويق منتجاتهن، وأن المشروع حاز على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021 وذلك لنجاحه في دعم المرأة والطفل حيث توجد بالمدينة منطقة مفتوحة لألعاب الأطفال ويتم إطلاق أنشطة مختلفة لهم، علاوة على وجود المشروع بمحيط مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج الأمر الذي ساهم في إتاحة المحتوى الثقافي والمعرفي والترفيهي للأطفال بمختلف المراحل العمرية.
وفي مستهل اللقاء، رحبت "المحافظ" بالدكتورة حنان حمدان ووفد المفوضية، كما أعربت عن تطلعها إلى تحقيق التعاون مع المفوضية لدعم مجالات التنمية المجتمعية.
وناقشت "الدكتورة منال عوض" آليات تعزيز أواصر التواصل لدعم اللاجئين، كما بحثت ما سيتم تنفيذه خلال ورش العمل المقرر انطلاقها غدًا لتدريب العاملين بالمؤسسات والجمعيات الأهلية على عمل المنظمات الدولية تجاه اللاجئين والعمل الإنساني.
وناقشت "المحافظ" آلية إطلاق مشروعات مشتركة تستهدف السيدات من المحافظة واللاجئين، مؤكدة على إشراك المؤسسات المختلفة للتنفيذ وفقًا لمنهجية محددة لتحقيق محاور التنمية المجتمعية.
وفي ختام اللقاء، قدمت الدكتورة حنان حمدان درع مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين تقديراً لهذا التعاون.
 

عاجل