رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مغادرة فوج حجاج الجمعيات الأهلية بأسوان

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف، إنه جرى تخصيص 4 حافلات مكيفة لنقل الحجاج من مدينة أسوان إلى محافظة الأقصر؛ لتمكينهم من السفر من مطار الأقصر.
 

وأضاف وكيل التضامن - في بيان اليوم الثلاثاء- أن 180 حاجا وحاجة غادروا من 30 جمعية أهلية بالمحافظة لأداء مناسك فريضة الحج، متوجهين إلى مطار الأقصر الدولي للسفر مباشرة إلى الأراضي المقدسة، بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة محمد يوسف، وقيادات التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وأسر الحجاج.
 

واطمأن وكيل وزارة التضامن، على توفير التسهيلات وإنهاء إجراءات السفر فى سهولة ويسر، مطالبهم بالدعاء لمصرنا الغالية بأن يحفظها ويحقق لها الأمن والأمان والاستقرار.
 

وأشار إلى أنه تم تقديم التسهيلات والتيسيرات وتذليل العقبات أمام حجاج بيت الله الحرام، في إطار تنفيذ تكليفات وزارة التضامن الاجتماعي في هذا الشأن، كما جرى تنظيم عدد من الندوات للحجاج؛ لشرح تفصيلي لمناسك الحج وتوعيتهم بالإجراءات والضوابط التي يجب اتباعها خلال زيارتهم إلى الأراضي المقدسة.
 

وأوضح أنه وفقا لتوجيهات محافظ أسوان أشرف عطية، جرى تقديم التسهيلات من الإجراءات الإدارية وغيرها بالتعاون مع الأوقاف والصحة والجمعيات الأهلية من خلال إجراء الكشوف الطبية اللازمة لحجاج هذا العام، بجانب القيام بنقلهم من محل إقامتهم بالمحافظة إلى مدينة الأقصر للسفر منها مساء اليوم، عبر حافلات (أتوبيسات) مكيفة؛ تسهيلاً عليهم للوصول في المواعيد المحددة لعدم حدوث أي تأخير، حيث جرى تجمعيهم في أماكن محددة لإنهاء الإجراءات المطلوبة.
 

من جانبهم، أثنى حجاج بيت الله الحرام بالتيسيرات والتسهيلات التى لمسوها خلال استكمال إجراءات السفر من أسوان إلى محافظة الأقصر اليوم، وقدموا شكرهم لمسئولي المحافظة، والتضامن الاجتماعي لرعايتهم الكريمة لهم.