رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحة الإسكندرية: تقديم خدمات علاجية لـ1704 حالات خلال قافلة طبية ببرج العرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، قافلة طبية مجانية بالوحدة الصحية بقرية أبو زهرة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة".

وقالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، في تصريح صحفي، إن القافلة ضمت عشرة تخصصات ( باطنة - أطفال - أسنان - أنف وأذن - جراحة - عظام - نساء وتوليد - تنظيم أسرة - جلدية - رمد ) وشارك فيها ٥٩ عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على ١٧٠٤ مرضى من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل ١٢ حالة إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوص أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جهتها، قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي، إنه تم خلال القافلة إجراء ٢٢٣ تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و ١١٢ تحليلاً بمعمل الطفيليات و ١١ أشعة سينية علاوة على فحص ٢١٥ من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد ٥٥٩ مواطنا من أهالى المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.

عاجل