رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «النواب» يُحيل اتفاقية بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل «الصناعة الخضراء المستدامة» للجنة الدستورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة للمجلس قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 164 لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي للمساهمة في تمويل مشروع "الصناعة الخضراء المستدامة" والموقعة في 31/12/2023 إلى للجنـة الشئون الدستورية والتشريعية.

بالعاصمة الإدارية.. رئيس مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لمناقشة مشروع الموازنة العامة

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اليوم الأحد، الجلسة العامة للمجلس، بمقره في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويناقش مجلس النواب، خلال جلساته التي تعقد على مدار اليوم الأحد، وغدًا الاثنين، التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024 / 2025، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2024/ 2025.

تعديلات على مشروع الموازنة العامة

وأجرت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بالاتفاق مع الحكومة تعديلات على مشروع الموازنة العامة للدولة  للعام المالي 24/25 بزيادة الاعتمادات المدرجة لعدد من الجهات، خصوصًا في مجال الصحة والتعليم، وبلغت قيمتها 102 مليار و612 مليون جنيه، وذلك من خلال الخصم من المبالغ المخصصة للاحتياطيات المدرجة بأبواب الموازنة، فضلًا عن إعادة ترتيب أولويات الإنفاق في بعض بنود الموازنة، دون المساس بقيم مشروع الموازنة الوارد من الحكومة.

عاجل