رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري يبحث مع بلينكن هاتفيا المقترح الذي أعلنه بايدن حول وقف إطلاق النار في غزة

نشر
شكري وبلينكن
شكري وبلينكن

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اليوم السبت اتصالاً هاتفياً من أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جرى تناول الأوضاع في قطاع غزة، وبحث المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن حول وقف إطلاق النار في القطاع.
وأوضح المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد - في تصريح صحفي اليوم - أن الوزيرين بحثا كذلك جهود الوساطة التي تضطلع بها جمهورية مصر العربية، ودولة قطر، والولايات المتحدة الأمريكية في هذا الشأن.
وأكد شكري - خلال الاتصال - دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق لأبناء الشعب الفلسطيني.
كما بحث الوزيران، مختلف جوانب الأزمة الإنسانية الراهنة في غزة، حيث شدَّد الوزير شكري على حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع.
واتفق الوزيران على مواصلة التشاور والتنسيق عن كثب لمواصلة الدفع تجاه إنهاء الحرب الجارية في قطاع غزة، ووضع حد للأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

إسرائيل توافق على قبول 33محتجزا حيا أو ميتا في المرحلة الأولى وإنهاء الحرب بالمرحلة الثانية


هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل وافقت على قبول 33 محتجزا حيا أو ميتا في المرحلة الأولى من صفقة التبادل وإنهاء الحرب في المرحلة الثانية.. وفق خبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

 

مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإتمام صفقة تبادل للمحتجزين


أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بأن هناك مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بإتمام صفقة تبادل للمحتجزين.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

 

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.
 

عائلات أسرى إسرائيل تدعو للخروج للشوارع للمطالبة بصفقة تبادل ووقف الحرب


أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تدعو للخروج إلى الشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل ووقف الحرب.

 

 

عاجل