رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جهود مصرية مكثفة للعودة لمفاوضات الهدنة بقطاع غزة في ضوء الطرح الأمريكي الأخير

نشر
علم مصر
علم مصر

قال مصدر رفيع المستوى، إن هناك جهود مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة في قطاع غزة، في ضوء الطرح الأمريكي الأخير.

وذكر المصدر، أن مصر أكدت لكل الأطراف موقفها الثابت والقائم على عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني منه.

الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وأوضح المصدر، أن مصر حملت الجانب الإسرائيلي مسؤولية النتائج عن إغلاق معبر رفح، وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

وأعلن المصدر، عن اجتماع مصري أمريكي إسرائيلي، غدًا الأحد، في القاهرة؛ لبحث إعادة تشغيل معبر رفح، غفي ظل تمسك مصر بالانسحاب الإسرائيلي الكامل من المنفذ

حل الأزمة في قطاع غزة

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، السيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس السيسي حول سبل حل الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الرئيس السيسي، في هذا الصدد، أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا.

وحذر الرئيس السيسي، من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلًا عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

وأكد، ضرورة انخراط كل الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، بما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين،  كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

عاجل