رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بمشاركة مصر.. مؤتمر دولي طارئ بشأن قطاع غزة في الأردن

نشر
قطاع غزة
قطاع غزة

تستضيف العاصمة الأردنية عمّان، 11 يونيو المقبل، مؤتمرًا دوليًا طارئًا لمناقشة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، بتنظيم مشترك بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية والأمم المتحدة.

وقال الديوان الملكي الأردني، في بيان، إن المؤتمر الذي يعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، يهدف إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة، وسيكون على مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية».

الهدف من المؤتمر

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أنه الهدف من المؤتمر هو تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، والاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة في هذا الإطار، والالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في قطاع غزة.

وتتسبب الحرب الدائرة في غزة بكارثة إنسانية لأكثر من 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق القطاع، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، وأصبح وصول الغذاء، والماء، والمسكن، والأدوية للسكان شبه معدوم.

شهداء ومصابون

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع، وصل إثرها للمستشفيات جثامين 60 شهيدًا و280 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان، اليوم الجمعة، بارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر الماضي إلى 36284 شهيدًا، بالإضافة إلى 82057 إصابة، في حصيلة غير نهائية، حيث ما يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم. 

عاجل