رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحباط تهريب كميات من «الكبتاجون» بقيمة 87 مليون جنيه

نشر
إحباط تهريب كميات
إحباط تهريب كميات ضخمة من الكبتاجون

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من «الكبتاجون» المخدر، بقيمة 87 مليون جنيه، بمخازن سرية داخل «طلمبات رفع مياه».

يأتي ذلك، استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التي حققتها أجهزة وزارة الداخلية في مواجهة الجريمة بشتى صورها، والتصدي الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتاجري المواد المخدرة، لما تمثله من خطورة تلقي بظلالها على المجتمع؛ حفاظًا على النشء من الوقوع في براثن الإدمان.

تفاصيل الواقعة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اعتزام عناصر تشكيل عصابي، يحملون جنسيات أجنبية، متخصصين في تهريب المواد والأقراص المخدرة، محاولة تهريب كمية كبيرة من عقار «الكبتاجون» المخدر لخارج البلاد.

وأشارت المعلومات إلى اضطلاع عناصر التشكيل العصابي بإخفاء العقاقير المخدرة بمخازن سرية داخل «طلمبات رفع مياه»، كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة، حيث قاموا في سبيل ذلك باستئجار مخزن بمحافظة الشرقية؛ لإخفاء وتجهيز الأقراص المخدرة داخل تلك المعدات.

ضبط التشكيل العصابي

عقب تقنين الإجراءات، تم استهداف وضبط عناصر التشكيل خلال تواجدهم بالمخزن المشار إليه، وبحوزتهم 1.250 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون، ومبالغ مالية عبارة عن عملات محلية وأجنبية، بينما تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 87.500 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل