رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أداني» الهندية: التعاون مع مصر يقلل الاعتماد على الاستيراد

نشر
مجموعة أداني
مجموعة أداني

أعرب سوديبتا بهاتاشاريا، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أداني» الهندية، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الدولة للإنتاج الحربي، مُشيرًا إلى أن هذا التعاون من شأنه المساهمة في تقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز تنافسية المنتج المحلي في مجال إنتاج الطاقة النظيفة والأنظمة الموفرة للطاقة التي من ضمنها استغلال وتوليد الطاقة الشمسية.

جاء ذلك خلال استقبال المهندس محمد صلاح الدين، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «أداني» الهندية، ورئيس تطوير الأعمال التجارية الدولية والمبادرات الاستراتيجية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين، بمقر وزارة الإنتاج الحربي، في العاصمة الإدارية الجديدة.

مجموعة أداني الهندية

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة «أداني»، أن المجموعة عبارة شركات رائدة في السوق في مجال الأعمال اللوجستية في مجال النقل والطاقة، حيث تقوم بإنتاج «مولدات وتوربينات الرياح – محطات الطاقة الشمسية – معدات ربط وتوزيع الطاقة – معدات توليد الطاقة الحرارية – نقل وتوزيع الغاز – البتروكيماويات – بالإضافة إلى أعمال التعدين»، مُشيدًا بالجهود التي تبذلها وزارة الإنتاج الحربي في دعم الاقتصاد القومي، وذلك من خلال المشاركة الفعالة في المشروعات التنموية بالدولة.

دعم التعاون مع القطاع الخاص

من جانبه، أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي حرص الوزارة وشركاتها والوحدات التابعة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتكامل مع القطاع الخاص المحلي والعالمي في مجالات التصنيع المختلفة؛ تماشيًا مع التوجه العام للدولة، وتحقيق سياستها الرامية إلى تطوير وتطويع القدرات والإمكانيات التصنيعية والفنية والتكنولوجية المتاحة، بما يدعم استراتيجيات التنمية المستدامة، من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع المحلية بأيد مصرية وبأعلى معايير الجودة العالمية.

وأشار الوزير، إلى أن الهدف من هذا اللقاء هو حرص وزارة الإنتاج الحربي على دعم الاقتصاد القومي من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص، وعقد الشراكات التعاونية مع شركات القطاع الخاص المحلية والأجنبية؛ لسد احتياجات السوق من مختلف المنتجات المدنية التي تخدم المواطن.

شركات الإنتاج الحربي

واستعرض الوزير الإمكانيات التكنولوجية لشركات الإنتاج الحربي ودورها في مجال إنتاج الطاقة، حيث تقوم شركات الإنتاج الحربي بالعمل على إنتاج معدات توليد الطاقة، التي تدخل في تنفيذ مشروعات لصالح القطاعين الحربي والمدني والمشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة، مثل مشروعات الإسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري.

تعميق التصنيع المحلي

بدوره، قال محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، إن وزارة الإنتاج الحربي تحرص على زيادة تعميق التصنيع المحلي عن طريق التكامل بين القطاع العام والخاص في مجالات التصنيع المختلفة لتنفيذ العديد من المشروعات القومية والتنموية الكبرى بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

عاجل