رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم يسلم الجوازات وتأشيرات ومستلزمات السفر لحجاج الجمعيات الأهلية

نشر
حجاج - أرشيفية
حجاج - أرشيفية

سلم محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، حجاج بيت الله الحرام، الفائزين بقرعة الحج للجمعيات الأهلية للعام الحالي 1445ه/ 2024م، الجوازات وتأشيرات ومستلزمات السفر، وتذاكر الطيران، قبل سفرهم لأداء مناسك فريضة الحج، خلال الاحتفالية التي نظمتها محافظة الفيوم، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

حجاج الجمعيات الأهلية

وأعرب محافظ الفيوم -خلال كلمته بالاحتفالية، اليوم الخميس، عن بالغ سعادته بالمشاركة في تلك المناسبة الروحانية العطرة، موجها مرافقي البعثة بمساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

ووجه محافظ الفيوم، عدداً من الرسائل لحجاج بيت الله الحرام، أكد فيها على أن مشقة الرحلة والمناسك لا تقارن أبداً بالمكانة والثواب العظيم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، مطالباً إياهم بالانضباط في عمليات الذهاب والإياب إلى الحرمين لأداء الصلوات، والتحرك من خلال المشرف وبشكل جماعي.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي جبريل عبد الوهاب، أن حصة المحافظة هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية بلغت 180حاجًا وحاجةً، كما تم اختيار أربعة مشرفين لمرافقة الحجيج، بواقع إثنين من مديرية التضامن، ومثلهم من الجمعيات الأهلية، موضحاً أن سفر الحجاج، سيكون يوم الخميس 6 يونيو 2024، على أن تكون العودة يوم الجمعة 28 من الشهر نفسه.

وأضاف، أنه سيتم تقسيم الحجاج لأربع مجموعات، كل مجموعة 45 حاجاً وحاجة، وتم توفير مشرف لكل مجموعة، وسيتم توفير 4 أوتوبيسات مكيفة لنقلهم إلى مطار القاهرة ذهاباً ثم إياباً عقب عودتهم بسلامة الله، كما تم التنسيق لتوفير اتوبيسات للتحركات داخل المملكة السعودية لأداء المناسك، بالإضافة إلى توفير إقامة مناسبة للحجيج بالقرب من الحرمين، وتوفير أماكن بمشعري منى وعرفات.

وأكد أنه تم عقد عدة لقاءات وندوات للحجاج، للتعريف بأركان الحج، وشرح الإرشادات الواجب اتباعها للحفاظ على سلامتهم، والإجراءات التي سيخضع لها الحجاج فور وصولهم الأراضي المقدسة، وتوجيههم نحو المسار الصحيح خلال الطواف والسعي، حتى انتهائهم من أداء فريضة الحج.

عاجل