رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تقدم 4 آلاف و548 خدمة طبية مجانية في مجال الطب النفسي للمسنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 4 آلاف و548 خدمة طبية بالعيادات الخارجية لطب نفس المسنين، وذلك بداية من شهر يناير حتى شهر أبريل 2024، بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والتي يبلغ عددها 24 مركز ومستشفى متخصص على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور «حسام عبدالغفار»، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فى إطار جهود الدولة لتحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن، تقدم إدارة طب نفس المسنين بالأمانة العامة للصحة النفسية، العديد من الأنشطة والدورات لتدريب العاملين بأقسام المسنين والمسنات من الأطباء والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين والتمريض القائمين على رعاية المرضى من كبار السن لرفع كفاءة الخدمة المقدمة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة «منن عبدالمقصود» أمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إنه تم تدريب 26 طبيب من مقدمى الرعاية لكبار السن بـ8 مستشفيات تابعين للأمانة العامة للصحة النفسية وهى (مستشفى العباسية، مستشفى العزازي، مستشفى بنها، مستشفى شبين، مستشفى طنطا، مستشفى حلوان، مستشفى بورسعيد ومستشفى المطار) لرفع كفاءة الخدمة والقائمين عليها.

 وأكدت «منن» أن الدورات التدريبية تضم مجموعة من الموضوعات الهامة منها، سوء استخدام المواد المخدرة والإدمان في كبار السن، واضطراب الاكتئاب في كبار السن، واستخدام تقنيات التحفيز الحسي الحركي في مرضى ألزهايمر. 

وأشارت «منن» إلى استمرار المحاضرات والندوات التوعوية على مدار السنة نظرًا لأهمية دور التوعية في تأهيل أهالي المرضى لكيفية تقديم الدعم خاصة لمرضى ألزهايمر.

عاجل