رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين ومنصتي صواريخ للحوثيين في اليمن

نشر
الجيش الأمريكي
الجيش الأمريكي

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تدمير منصتين للصواريخ في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن بالإضافة إلى تدمير مسيرتين فوق البحر الأحمر .
وقالت "سنتكوم" - في بيان أوردته قناة "الحرة" الامريكية الأربعاء - إنه بشكل منفصل، أطلق الحوثيون صاروخين بالستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن إلى البحر الأحمر ، مضيفة أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".
وذكرت أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في تدمير طائرتين مسيّرتين فوق البحر الأحمر تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ، مشيرة الى أن هذه الصواريخ والأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر سلامة وأمانا.

الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ-9

كشف الحوثيون، عن إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ-9، فجر اليوم الأربعاء، خلال تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب باليمن، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكد الحوثيون، أن عملية إسقاط الطائرة MQ-9 جاءت بعد أيام من إسقاط طائرة أخرى من النوع ذاته فى أجواء محافظة البيضاء وسط اليمن.

 

كما كشف الحوثيون، عن أن إسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 تم بصاروخ أرض جو محلى الصنع.

 

عاجل