رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اقتصادية حقوق الإنسان تعقد ورشة عمل بمحافظة الإسماعيلية

نشر
القومي لحقوق الإنسان
القومي لحقوق الإنسان

نفذت لجنة الحقوق الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة د. محمد ممدوح أمين اللجنة و عضوية د. هدى راغب عضو المجلس ومن الأمانة الفنية للمجلس شيرين المصرى مسؤول اللجنة و محمد فؤاد  زيارة ميدانية لمحافظة الإسماعيلية، فى إطار خطة عمل اللجنة فى رصد ومتابعة مدى تمتع المواطن  بحقوقه الاقتصادية.

استهلت اللجنة زياراتها  بعقد لقاءا تنسيقا مع اللواء محمد أنيس  سكرتير عام المحافظة، تناول اللقاء التعرف على خطة دعم الحقوق الاقتصادية وأهم الإنجازات التي تحققت، والتحديات المتعلقة بهذا الشأن، و تلى ذلك  عقد ورشة عمل حول "آليات تعزيز حقوق الإنسان فى القطاع الحكومى،  بحضور د. سماح أمام عسكر ، رئيس الإدارة المركزية ومدير المديرية المالية بمحافظة الإسماعيلية و مجموعة من قيادات وزارة المالية من قطاعات (مصلحة الضرائب على القيمة المضافة، الضرائب العقارية، المديرية المالية ، إدارة الحسابات والمعاملات المالية)، وذلك بمقر المديرية المالية بمحافظة الإسماعيلية.

وتناولت ورشة العمل مناقشة المحاور التالية: 
• التعريف بالمجلس القومي لحقوق الإنسان و آليات عمله 
• الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان و دورها فى  تعزيز الحقوق الاقتصادية للمواطن المصرى،
• الجهود المبذولة و التحديات لتعزيز وحماية  حقوق الإنسان.  
• تأثير نشر مفاهيم حقوق الإنسان بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة المصرية  في تعزيز وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن،
• العمل على توحيد الجهود من أجل تعزيز وحماية حقوق الانسان و مواجهة التحديات الواردة في الاستراتيجية التى على رأسها ضعف الوعي بثقافة حقوق الإنسان بالإضافة لضعف المشاركة في الشأن العام. 

و من الجدير بالذكر أن هذه الورشة تاتى في إطار سلسلة ورش العمل المتفق عليها بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص وحقوق الإنسان  فى  تفعيل وتنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين المجلس ووزارة المالية، حيث تم  تنفيذ ورشتى عمل  بمحافظتى الإسكندرية و جنوب سيناء، وجارى استكمال باقى محافظات الجمهورية،  بهدف ارساء وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان بالقطاع الحكومي من اجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن .

عاجل