رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رواتب تتخطى 60 ألف جنيه.. فرص عمل للمصريين في الخليج واليونان «بدون مؤهلات»

نشر
فرص عمل للمصريين
فرص عمل للمصريين في الإمارات

تحرص العديد من الدول على استقدام العمال المصريين للعمل فيها لخبرتهم الكبيرة في شتى المجالات وكافة التخصصات .

وظائف للمصريين في الإمارات


واليوم كشفت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، عن توفير فرص عمل للمصريين في الإمارات، في التخصصين التاليين: 3 مشرف عمال، و70 حداد مسلح.

وقالت العمل انه يشترط أن يكون سن المتقدمين للعمل على مهنة حداد مسلح من 25 إلى 40 سنة ،وسن مشرف العمال من 40 إلى 50 سنة، وسيتم إجراء إختبار لتحديد مستوي المهارة على الحرف المطلوبة بديوان عام الوزارة.

وأوضحت الوزارة أن الراتب يبدأ من 1500 إلى 1700 درهم إماراتى لمهنة حداد مسلح، و 3500 إلى 4000 درهم لمهنة مشرف العمال حسب الخبرة، أي 50 ألف جنيه شهريًا.

كما تكون مدة العمل 8 ساعات يومياً، وساعات إضافية طبقاً للإنتاجية ، مع توفير مبيت مكيف للعمال، ومواصلات خاصة بالشركة من وإلى أماكن العمل ، وتأمين طبى، ومدة العقد سنتين.

كما قالت الوزارة أن التقديم على فرص عمل الإمارات مجاني، وبدون أي رسوم ،أو وسطاء ،وأنه لمدة 7 أيام، تبدأ من اليوم الأربعاء، وحتى 6 يونيو 2024 المقبل، وسيتم التواصل مع المتقدمين هاتفياً من خلال الإدارة المختصة، وتحديد ميعاد لتسليم كافة الأوراق المطلوبة إلى الإدارة العامة للتشغيل الكائنة بمقر الوزارة القديم في "3 شارع يوسف عباس -مدينة نصر -القاهرة".

الأوراق المطلوبة هي :-
صورة من جواز سفر ساري ، وصور من المؤهل الدراسي وشهادات الخبرة.

كما دعت وزارة العمل الشباب الراغب في العمل في هذه المهن التسجيل للحصول على تلك الفرص من خلال موقع الوزارة الرسمي ،والدخول على الرابط التالى https://egyres.manpower.gov.eg/Request/index. 

وأكدت وزارة العمل أن تلك الفرص وفرها مكتب التمثيل العمالي بأبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة برئاسة الملحق العمالي منال عبد العزيز رئيس المكتب.

وظائف للمصريين في اليونان

وكشفت وزارة الهجرة في اليونان أن العاصمة أثينا تستعد لاستقدام عمال مصريين في هذا الصيف من أجل العمل في وظائف زراعية مؤقتة، مشيرة إلى أن ذلك بموجب اتفاق بين البلدين لتخفيف نقص العمالة في القطاع الزراعي.

ومن المقرر ان يصل الراتب إلى إلى 1140 يورو شهريًا أي بما يعادل 60 ألف جنيه مصري.

اليونان تستقدم عمال مصريين
أكدت عدد من المواقع العالمية انه بعد فترة من التحديات الاقتصادية، من المتوقع أن يشهد الاقتصاد اليوناني نموًا كبير يقترب من ثلاثة في المئة خلال العام الجاري، متجاوزًا بكثير معدل النمو في منطقة اليورو الذي بلغ 0.8 %.

أضافت أن نقص العمالة الناجم عن تراجع الهجرة خلال فترة الأزمة الاقتصادية، وكذلك تقلص عدد السكان والقيود الصارمة على الهجرة، تسببت في صعوبات في توظيف عشرات الآلاف من العمال في قطاعات مثل الزراعة والسياحة والإنشاءات وغيرها.

ومن المقرر ان تستقبل اليونان خمسة آلاف عامل موسمي في مجال الزراعة بموجب اتفاق موقع مع مصر في عام 2022.

وأكدت وزارة الهجرة أن البلدين بحثا التوسع في الاتفاق ليشمل قطاعي الإنشاءات والسياحة اليونانيين.

وفي سياق متصل التقى وزير العمل المصري حسن شحاتة، وزير الهجرة اليوناني، ديميتريس كاريديس، في القاهرة وقال وزير الهجرة اليوناني، إنه يتعين على البلدين تعزيز التعاون من أجل التصدي لموجات الهجرة غير الشرعية في المنطقة.

كما يوجد عددًا من الوظائف الخالية في دولة الكويت، وهي متاحة للتقديم أمام المصريين وغيرهم من الجنسيات الأخرى.

وظائف الكويت

مساعد مطبخ (خبرة سنة واحدة على الأقل).

- منظف (متمرس / قليل الخبرة).

- حارس أمن (خبرة لا تقل عن سنة واحدة).

- نادلة (ذات خبرة / عديمة الخبرة).

- سائق (متمرس / قليل الخبرة).

شروط وظائف هيلتون الكويت
- العمر: 18- 56 سنة.

- الراتب: 230 - 560 دينار كويتي (باستثناء أجر العمل الإضافي + الحوافز الشهرية).

طريقة التقديم على وظائف هيلتون الكويت
من يرغب في الحصول على وظائف داخل منتجع هيلتون الكويت، فيرجى الاتصال الآن على الرقم WhatsApp +965 6061 1856.      

 

عاجل