رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كم رغيف للمواطن يوميًا بعد رفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا؟

نشر
الخبز المدعم
الخبز المدعم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الحكومة سترفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشا بدءا من الشهر المقبل.
وأكد مدبولي، أن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، موضحًا أنه لم يتم تحريك سعر الخبز المدعم على مدار 30 عاما ، وتضاعف سعره عشرات المرات وهو ما حمل الدولة أعباء مالية متزايدة ونهدف لتقليل هذا الدعم بصورة قليلة.

وبعد قرار الحكومة بدأ الجميع يتساءل كم عدد الأرغفة التي سوف يحصل عليها كل مواطن بعد قرار رئيس الوزراء برفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشا..

ويحصل كل مواطن الآن على 5 أرغفة خبز في اليوم، وهو ما يحصل عليه أيضًا بعد قرار مجلس الوزراء ولكن مع اختلاف قيمة الرغيف، حيث كان يبلغ الرغيف 5 قروش والآن سوف يباع بـ 20 قرشا، ليدفع المواطن جنيه “100 قرش” في اليوم مقابل حصته 5 أرغفة. 

رفع سعر الخبر المدعم 

ويحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين في اليوم على 5 أرغفة خبز بإجمالي 150 رغيفًا على مدار الشهر، هي حصة كل فرد مقيد على البطاقة من الخبز المدعم.

وهي نفس الحصة التي سوف يحصل عليها كل مواطن بعد رفع سعر الرغيف ولكن اصبح الرغيف بـ20 قرشا بدلًا من 5 قروش . 

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة ستظل ملتزمة بوجود الدعم خاصة في السلع الأساسية.

وتابع رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء ، إن حوكمة منظومة الدعم تضمن  الوصول للمستحقين.

أكد الدكتور مدبولي، أننا نحتاج بناء من 40 إلى 50 ألف فصل دراسي جديد كل عام بتكلفة 50 مليار جنيه بسبب الزيادة السكانية، مشيرًا إلى أن هناك 71 مليون مستفيد من منظومة الخبز و63 مليون من منظومة التموين.

وقال مدبولي، أن مجلس الوزراء ناقش اليوم عدد من الملفات الهامة ومنها منظومة الدعم والبدء في زيادة حوكمة منظومة الدعم بهدف تقليل الأعباء المالية التي تتحملها الدولة وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

عاجل