رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: ترشيد فاتورة دعم الخبز إلى 105 مليارات جنيه سنويا بعد الزيادة الجديدة

نشر
مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن مجلس الوزراء، ناقش منظومة الخبز المدعم، موضحا أنه لم يتم تحريك سعر الخبز المدعم على مدار 30 عاما ، وتضاعف سعره عشرات المرات وهو ما حمل الدولة أعباء مالية متزايدة ونهدف لتقليل هذا الدعم بصورة قليلة.

وأوضح فى مؤتمر صحفي أنه تم الموافقة، اليوم الأربعاء، لرفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم.

وأكد أن الدولة تتكلف 120 مليار جنيه فاتورة دعم الخبز سنويا، وسيتم خفضها إلى 105 مليارات جنيه بعد الزيادة الجديدة.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء؛ لمناقشة عدد من الملفات والموضوعات المهمة.

وفي مستهل الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الأيام الماضية شهدت زخمًا شديدًا في الأحداث على مختلف الأصعدة العالمية والإقليمية، كما واصلت الحكومة على المستوى المحلي خطواتها نحو دفع العمل بمختلف المشروعات الصناعية والزراعية والتكنولوجية؛ من أجل سرعة إنجاز تلك المشروعات ودخولها حيز التشغيل، وزيادة الإنتاج والصادرات وتوفير النقد الأجنبي، وفرص العمل لآلاف الشباب.

فعلى الصعيد الإقليمي والدولي، تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن مُشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون العربي الصيني المنعقد حاليًا في بكين، والتي تتضمن عقد مُباحثات قمة بين الرئيس ونظيره الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية.

ولفت رئيس الوزراء إلى تلقي الرئيس، عددًا من الاتصالات الهاتفية، على رأسها اتصال الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن مُتابعة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، مشيرًا إلى الموقف المصري الذي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لاحتواء الموقف ووقف الحرب، بما يضع حدًا للمأساة الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة، ويحول دون توسع الصراع وامتداده.

عاجل