رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تراجع الأسهم الآسيوية بعد قفزة عوائد سندات الخزانة الأمريكية

نشر
مستقبل وطن نيوز

انخفض تداول الأسهم والسندات في آسيا، اليوم الأربعاء، حيث قام المتداولون بتقييم تأثير القفزة في عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال الليل، وأدت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تراجع الرهانات على تخفيض أسعار الفائدة الفيدرالية.

انخفض مؤشر «إم إس سي آي»( MSCI) لآسيا والمحيط الهادئ لليوم الثاني، حيث هبطت الأسهم في أسواق هونج كونج إلى اليابان وأستراليا. وتعمقت عمليات البيع في السندات الأسترالية بعد أن تجاوزت أرقام التضخم التقديرات، في حين بلغت العائدات القياسية اليابانية أعلى مستوياتها منذ عام 2011.

واستقرت سندات الخزانة في آسيا بعد انخفاضها بسبب ضعف مبيعات الأوراق النقدية الأميركية وقبل صدور مؤشر الأسعار المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع. انخفض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى له منذ نوفمبر، وسط إشارات على أن صناع السياسة النقدية سيسمحون للعملة بالانخفاض مقابل الدولار المرن. كما تراجعت العملات الآسيوية الناشئة، بما في ذلك الوون الكوري الجنوبي والرينغيت الماليزي.

بينما واصل النفط مكاسبه حيث أدى هجوم آخر في البحر الأحمر إلى تفاقم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط قبل اجتماع "أوبك+" في نهاية الأسبوع. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط فوق 80 دولارًا للبرميل، في حين تقدمت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4%.

عاجل