رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دوري روشن السعودي.. الهلال ينهي الموسم دون هزيمة وهبوط أبها والطائي للدرجة الأولى

نشر
مستقبل وطن نيوز

حقق الهلال فوزًا قاتلًا على مضيفه الوحدة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمدينة مكة المكرمة، في إطار الجولة الـ34 والأخيرة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.
سجل هدفي الهلال كلٌ من محمد كنو في الدقيقة 19، وألكسندر ميتروفتيش في الدقيقة 92، بينما أحرز يحي النجعي هدف الوحدة في الدقيقة 77.
واختتم الهلال- المتوج باللقب- موسمه برصيد 96 نقطة في الصدارة دون أي هزيمة، بينما تجمد رصيد الوحدة عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.
وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة الأخيرة، حقق النصر فوزًا كبيرًا على اتحاد جدة بنتيجة 4-2.
سجل رباعية النصر كلٌ من كريستيانو رونالدو "هدفين" في الدقيقتين 45 و69، ليصبح أفضل هداف في موسم واحد برصيد 35 هدفًا، بعدما تخطى رقم عبدالرزاق حمدالله الذي سجل 34 هدفًا في موسم 2018-2019، وعبد الرحمن غريب في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، ومشاري النمر في الدقيقة 95، بينما أحرز هدفي اتحاد جدة كلٌ من فرحة الشمراني في الدقيقة 88، وفابينيو في الدقيقة 93، ولعب اتحاد جدة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 بعد طرد سويلم المنهالي.
وعزز النصر موقعه في المركز الثاني لينهي الموسم برصيد 82 نقطة، في المقابل، أنهى الاتحاد الموسم في المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 54 نقطة.
وهبط نادي أبها لدوري الدرجة الأولى السعودي، بقيادة مديره الفني موسيماني، بعد خسارته المفاجئة من الحزم بهدفين مقابل هدف، وتجمد رصيد أبها عند 32 نقطة في المركز السادس عشر ويهبط لدوري الدرجة الأولى، بينما أصبح رصيد الحزم 24 نقطة في المركز الأخير وكان قد هبط للدرجة الأولى منذ عدة جولات.
وهبط نادي الطائي لدوري الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه الأخدود بهدفين نظيفين، وتجمد رصيد الطائي عند 31 نقطة في المركز السابع عشر "قبل الأخير" ويهبط رسميًا، بينما ارتفع رصيد الأخدود عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر وينجح في البقاء بدوري روشن السعودي.
وفي مباريات أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة الأخيرة، فاز أهلي جدة على ضيفه الفيحاء بهدف نظيف، والشباب علي ضيفه الفتح 3-2، والتعاون على ضيفه الاتفاق بهدف نظيف، والرياض على مضيفه الخليج بهدفين مقابل هدف، وتعادل ضمك مع ضيفه الرائد بهدف لكل منهما.

عاجل