رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة قناة السويس تطلق قافلة طبية إلى قرية الشهيد خيري

نشر
مستقبل وطن نيوز

 اطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس بالتعاون مع " حياة كريمة " قافلة طبية ضمن قوافل الجامعة التنموية المتكاملة للجامعة لتقديم خدماتها لأهالي قرية الشهيد خيري التابعة لمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية وذلك ضمن الدور المجتمعي الذي تقدمه الجامعة لقرى أقليم القناة وسيناء.


وأكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور في - بيان اليوم الإثنين - أن فعاليات القافلة تأتي في إطار المشاركة الإيجابية والفعالة في مبادرة حياة كريمة التي أطلقتها الدولة للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجًا في مصر، مشيرا إلى قيام الجامعة بإطلاق العديد من القوافل التنموية الشاملة قدمت خلالها خدمات علاجية ومجتمعية لآلاف المواطنين انطلاقا من دورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع.


وأوضح مندور، أن القافلة أسفرت عن الكشف على 643 حالة مرضية في 11 تخصصا طبيا بجانب صرف الأدوية للمرضى بالمجان، كما قام فريق من كلية الزراعة بزيارة عدد من بساتين وحقول المحاصيل المختلفة مستهدفه 45 مزارعا وتقديم الخدمات الزراعية لهم.


أما فريق كلية الطب البيطري فقام بالكشف على 550 حالة بيطرية، كما تم عمل ندوة تثقيفية صحية حول التعرف على أمراض حساسية الرئة ونزيف الرحم وطرق الوقاية ووسائل منع الحمل.

 

عاجل