رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الفراخ والبيض اليوم بالأسواق بعد موجة الحر

نشر
الفراخ والبيض
الفراخ والبيض

ينشر موقع “مستقبل وطن نيوز” تطورات بورصة الدواجن في الأسواق، اليوم الإثنين 27- 5- 2024.

أسعار الفراخ البيضاء

واستقرت أسعار الفراخ البيضاء فى الأسواق تسليم أرض المزرعة إلى مستويات تراوحت بين 90 و91 جنيهًا ويصل سعر الكيلو للمستهلكين 98 إلى 105 جنيهًا بسبب زيادة النفوق فى المزارع جراء موجة الحر الحالية.

ويسجل سعر الفراخ الساسو تسليم أرض المزرعة بين 101 و 102 جنيها والفراخ الأمهات البيضاء تسليم أرض المزرعة تسجل مستويات بين 78 إلى 80 جنيها.

ويسجل سعر كيلو الفراخ في الأسواق للمستهلكين حوالي 98 جنيها للكيلو وبعض الأسواق 100 جنيها وقد يصل الي 105 جنيها في مناطق أخرى بحسب تكاليف ومكاسب التجار.

أسعار البيض

واستقرت أسعار البيض فى الأسواق لتسجل أدنى مستوى منذ قرابة 7 أشهر ليبلغ سعر كرتونة البيض بالمزرعة 115 جنيها للابيض و120 للأحمر و125 للبيض البلدى.

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

قال محمد الشافعي، عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، إنه من أجل استمرار انخفاض أسعار الدواجن، لا بد أن يكون هناك زيادة في المعروض، وأيضا أن تكون درجات الحرارة مستقرة، لأن زيادة درجات الحرارة تحدث زيادة في نسبة الدواجن النافقة.

وقال محمد الشافعي، خلال تصريحات تلفزيونية، إن المربين بدأوا في الإنتاج، مما سيساهم في زيادة الإنتاج والمعروض، تحسبا لارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف عضو مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، أنه خلال أسبوع من الآن متوقع أن يحدث انخفاض في درجات الحرارة، مؤكدًا أن أسعار الدواجن شهدت حالة من التذبذب ما بين هبوط وصعود الفترة الماضية، بعد أن شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ نهاية الشهر الماضي.

وفي سياق منفصل، فرضت الولايات المتحدة قيودا على استيراد بعض الدواجن والمنتجات الثانوية من ولاية فيكتوريا بأستراليا، بعد اكتشاف مرض إنفلونزا الطيور شديد العدوى أو إنفلونزا الطيور في الطيور الداجنة.

عاجل