رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة توعوية شاملة لقرية «كوم الصعايدة» ضمن مبادرة «حياة كريمة» ببني سويف

نشر
حياة كريمة
حياة كريمة

نظمت جامعة بني سويف قافلة توعوية شاملة لقرية "كوم الصعايدة" بمركز ببا ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية لتحسين مستوي الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، وتوفير ودعم الخدمات الصحية وتحسين مستوي المعيشة وتوفير الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطنون خاصة غير القادرين.

جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، ومديرية الطب البيطري، ومديرية الصحة، ومنطقة الوعظ بالأزهر الشريف وذلك بالتنسيق مع مركز ومدينة ببا، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور منصور حسن، وإشراف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور سامح المراغي.

حياة كريمة

وأوضح رئيس الجامعة، في بيان اليوم الأحد، أن القافلة تمت بمشاركة 7 كليات هى: الطب البشري، طب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة.

وتم توقيع الكشف الطبي لأكثر من 2000 حالة موزعة لتشمل عدة أقسام وتشمل: (أطفال، جلدية، نساء، عظام، علاج طبيعي، وقياسات السكر، وعيادة الفم والأسنان)، كما تم صرف العلاج بالمجان لعدد 781 حالة وتحويل الحالات التي استدعت المتابعة إلى المستشفى الجامعي وفيما يخص الطب البيطري تم الكشف والعلاج لأكثر من 120 حالة بيطرية لخدمة أُسر القرية.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم عقد مجموعة من الندوات التوعوية والتثقيفية والزراعية والدينية حول العديد من الموضوعات منها (الاكتشاف المبكر لأمراض الثدي، وأمراض العمود الفقري وأساليب الوقاية، والاسعافات الأولية، والنظافة الشخصية).

كما تم إلقاء ندوة دينية حول أهمية الترابط الأسري لمواجهة الهجرة غير الشرعية والمشكلات المتعلقة بالزيادة السكانية والإشادة بالمبادرة الرئاسية "اثنين كفاية" ومبادرة "مودة" إلى جانب التوعية الصحية لأضرار الهاتف المحمول وتأثيره على الأعصاب.

عاجل