رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بوتين يهنئ رؤساء دول القارة السمراء بمناسبة يوم إفريقيا

نشر
بوتين
بوتين

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرؤساء الدول وحكومات البلدان الإفريقية بمناسبة يوم إفريقيا

جاء فيها : السيدات والسادة الأعزاء:
«تفضلوا بقبول خالص التهاني القلبية بمناسبة يوم أفريقيا٬ وهو عطلة ترمز الي انتصار شعوب قارتكم على الاستعمار ورغبتهم في الحرية والسلام والازدهار. 
 

حققت البلدان الإفريقية نجاحا معترفا به عموما في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، وتلعب دورا متزايد الأهمية في حل القضايا الراهنة المطروحة علي جدول الأعمال الدولي. 

في إطار الاتحاد الإفريقي وكذلك عدد من الهياكل دون الإقليمية، يتوسع التفاعل البناء ويتم تشكيل آليات الاستجابة الجماعية للصراعات المحلية وحالات الأزمات، وتتقدم عمليات التكامل باستمرار. 
 

تولي روسيا الاتحادية أهمية خاصة لتعزيز العلاقات مع الشركاء الأفارقة، نحن متحدون بالرغبة في بناء نظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب القائم علي المساواة الحقيقية وسيادة القانون الدولي الخالي من أي شكل من أشكال التمييز والٳملاءات وضغوط العقوبات. 
 

إن عقد القمة الروسية الأفريقية الثانية في سانت بطرسبورغ في العام الماضي خلق بلا شك الظروف اللازمة لزيادة التعاون المثمر ومتبادل المنفعة في اتجاهات مختلفة.. وأنا متأكد من أن التنفيذ المتسق للخطط والاتفاقات ٬ ألتي تم التوصل اليها نتيجة لهذا الاجتماع الهام متعدد الأطراف، يلبي مصالحنا المشتركة ويأتي في إطار ضمان الاستقرار والأمن في القارة الإفريقية. 
 

أتمني لكم دوام الصحة والنجاح، ولمواطني دولكم السلام والازدهار».

عاجل