رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يزيد حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني التوتر في الشرق الأوسط ؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد قبل قليل، أنطونيو تايانى، وزير الخارجية الإيطالى، إنه يستبعد أن حادث تحطم المروحية الذى راح ضحيته الرئيس الإيرانى إبراهيم رئيسى سيزيد من التوتر فى الشرق الأوسط.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي، أن اليوم الاثنين، أنه لا يوجد ما يشير إلى وقوع هجوم يبدو أنه كان حادثا بسبب سوء الأحوال الجوية أو ربما بسبب مشكلة فنية .

مصرع الرئيس الإيراني

وتابع "لذلك أود أن أقول إنه لا ينبغي أن تكون هناك أي تبعات أو صدمات كبيرة أود أن أطمئن الجميع، أنه لا ينبغي أن تكون هناك تبعات سلبية في الخارج".

ولفت وزير الخارجية الإيطالي، إلى أن "المواطنين الإيطاليين في إيران بخير" متابعًا : "سنقيم ما سيحدث في الساعات المقبلة، لكن بما أنه لا توجد مؤشرات على نشاط خارجي، كما أكدت السلطات الإيرانية، فقد كان مجرد حادث".

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

كما أكد تضامن إيطاليا مع إيران وهو ما أكدته رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني في وقت سابق اليوم.

كان قد لقى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الإثنين مصرعه إثر حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في محافظة أذربيجان الشرقية.

وقررت الحكومة الإيرانية عقد اجتماع عاجل في أعقاب وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية كانا على متنه، ويعقد الاجتماع برئاسة نائب الرئيس محمد مخبر.