رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس النواب يرفع الجلسة العامة والعودة للانعقاد غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

رفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة للمجلس، والعودة للانعقاد غدًا لاستئناف مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية، بعد الموافقة في جلسة اليوم من حيث المبدأ على قانون إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس من حيث المبدأ في جلسته العامة المنعقدة اليوم على مشروع قانون إدارة وتغيل وتطوير المنشآت الصحية، بعد الموافقة على بعض المواد على أن يستكمل نفس المناقشات في نفس القانون غدًا.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إن الحق في الصحة يأتي على رأس الحقوق الاجتماعية التي تُشكل المقومات الأساسية للمجتمع، مضيفًا إن مجلس النواب يدعم ويساند أي سعى من الحكومة من أجل تطوير المنظومة الصحية وتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطن.

وأوضح الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، بشأن مشروع قانون المنشآت الصحية، أن التعديلات التي أدخلتها اللجنة ألقت بظلالها على نصوص المشروع على نحو يحقق أهدافه، والتوازن بين مصلحة الدولة في جذب مستثمرين في هذا القطاع، وعدم المساس أو الانتقاص من الخدمات المقدمة للمواطن سواء الخدمات المجانية المُلزمة بها الدولة أو خدمات التأمين الصحي أو غيرها من الخدمات.

عاجل