رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المصنع في بني سويف».. مصر تصدر ملابس إلى أمريكا وألمانيا وإيطاليا والنمسا

نشر
مستقبل وطن نيوز

طفرة جديدة في عالم الملابس المصرية، دخل مصنع إيميسا دينيم للملابس المقام في بني سويف سوق التصدير الأوربي بقوة حيث يصدر المصنع نحو 1.2 مليون قطعة سنويًا تصدر إلى أكبر الأسواق الأوربية.

في هذا السياق قال أنيس طرابلسي، رئيس مجلس إدارة مصنع إيميسا للملابس، أن المصنع يقام على مساحة 10 آلاف م2، بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 15 مليون يورو، لافتًا إلى أن اختيار محافظة بني سويف كمقرٍ للمصنع، نظرًا لموقعها الاستراتيجي، ليكون واحدًا من المصانع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية في صعيد مصر الواعد بالإمكانات، والشباب القادر على العطاء.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة، أن التشغيل الفعلي للمصنع بدأ عام 2015 بعد إعداد الكوادر اللازمة للتشغيل الأمثل بشكل علمي وعملي سواء على صعيد القيادات الإدارية والإنتاجية والعمالة، مُوضحًا أن الشركة أقامت مركزًا تدريبيًا مُجهزًا بكل وسائل التدريب، مع استقدام مُدربين من جنسياتٍ مختلفة، والاستعانة بكوادر مركز تحديث الصناعة للتدريب والإعداد؛ للوصول للهدف الرئيسي المتمثل في تحقيق إنتاج عالي الجودة، وفق معايير النفاذ إلى الأسواق الأوربية.

 

فرص عمل

وأشار طرابلسي، إلى أن المصنع يضم حاليًا عمالة مباشرة بنحو 1500 عامل، ويُصنع تشكيلة متنوعة من ملابس الجينز بأنواعها، وينتج نحو 1.2 مليون قطعة سنويًا، تُخصص للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وإيطاليا والنمسا، بحجم مبيعات بقيمة 20 مليون يورو سنويًا.

زيادة المكون المحلي

ولفت، إلى أن المصنع يُعزز المكون المحلي الذي تصل نسبته إلى 90% من الخامات المُستخدمة في التصنيع، كما تقوم إدارة المصنع بتنفيذ خطة للتوسع في نشاطه الإنتاجي بحلول عام 2028، من خلال الوصول بالطاقة الإنتاجية إلى 10 ملايين قطعة سنويًا، وارتفاع حجم المبيعات إلى نحو 170 مليون يورو، واستيعاب حجم عمالة يصل إلى 15 ألف عامل، والنفاذ إلى أسواق جديدة تشمل بلدانا جديدة في القارة الأوروبية.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مصنع شركة «إيميسا دينيم» لصناعة الملابس الجاهزة، في منطقة بياض العرب الصناعية، بمحافظة بني سويف.

وأجرى رئيس الوزراء جولة في عددٍ من خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع، التي شملت عنابر القص، والخياطة، والسنفرة، والمغسلة، والتطريز، والليزر، والطباعة، والتعبئة، والتخزين، كما تعرف على نماذج للمنتجات التي يتميز بها المصنع من ملابس الجينز بأنواعها.