رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ممنوع التليفونات والسماعات».. تعليمات مشددة للطلاب في امتحانات الشهادة الإعدادية

نشر
امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في المديريات التعليمية، تعليمات مشددة للطلاب لمنع الغش وتسريب الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية.

ومن المقرر انطلاق مارثون امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، غدًا السبت، وذلك بعد بدء الامتحانات على مستوى محافظة القاهرة، أمس، حيث أدى الطلاب امتحانات اللغة العربية والخط والإملاء.

ممنوع التليفون 

وأوضح أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه تم إصدار تعليمات مشددة بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة، وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية.

وشدد سلومة، على منع دخول الهواتف المحمولة والسماعات والساعات الإلكترونية مع تقليل الطلاب باللجان الفرعية، والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، والاهتمام بالنظافة اليومية للفناء، ودورات المياه.

توجيهات من الوزير

كان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شدد على إجراءات ضمان تأمين والحفاظ على سرية أوراق الأسئلة في امتحانات الشهادة الإعدادية باستخدام تقنية الباركود لضمان حقوق ومصلحة الطالب.

ووجه وزير التعليم، بضرورة مواصلة الإجراءات الدقيقة الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات، والتأكد من عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية، وتدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

إجراءات لمنع الغش

ونبه، على مديري المديريات التعليمية بضرورة اتخاذ كل الإجراءات التي تمنع طرق الغش المختلفة في امتحانات الشهادة الإعدادية، مُؤكدًا أنه على كل مديرية تعليمية الالتزام بضوابط الامتحانات ومنع الغش، وضرورة إعلام الطلاب مبكرًا بطريقة تطبيق الامتحان.

عاجل