رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة تتجه نحو الأسوأ

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبّر عدنان أبو حسنة، المتحدث الرسمي باسم منظمة الأونروا، عن قلقه العميق إزاء الوضع الراهن في قطاع غزة، حيث أكد أنه لا يوجد مكان آمن هناك.


وأضاف أن عدد موظفي الأمم المتحدة في الأونروا الذين قتلوا بلغ 189 شخصاً، وهو رقم لم يسجل منذ تأسيس المنظمة، موضحًا أن أكثر من نصف مليون فلسطيني اضطروا للنزوح إلى منطقة المواصي بوسط مدينة رفح الفلسطينية نتيجة لتفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وخلال مشاركته في برنامج "مساء dmc" على قناة "dmc" الفضائية، أكد أبو حسنة، أن الأوضاع في قطاع غزة تتجه نحو الأسوأ بسبب نقص حاد في المواد الغذائية والإغاثية والطبية والوقود، محذّرًا من أن القطاع مهدد بكارثة كبرى إذا لم تتم إيصال المساعدات اللازمة بشكل عاجل.

وفيما يتعلق بالاتهامات الموجهة لعاملي الأونروا، أوضح أن للمنظمة آليات للمحاسبة تتبع المعايير الدولية وتندرج ضمن إطار القوانين الدولية التي تنظم عمل الأمم المتحدة.

وأشار إلى وجود لجنة برئاسة وزير الخارجية الفرنسي قامت بالتحقيق في الشكاوى المقدمة، وأكدت على شفافية ومساءلة الأونروا بشأن قضايا القيادة والانتماءات السياسية، مؤكدًا على أن هذه الآليات غير موجودة في أي منظمة دولية أخرى.

عاجل