رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 1643 مرشحًا للحج في الشرقية

نشر
تطعيم المرشحين للحج
تطعيم المرشحين للحج في الشرقية

قال وكيل وزارة الصحة في الشرقية الدكتور هشام مسعود، إن المركز الدولي لتطعيم المسافرين للخارج التابع للمديرية، انتهى من تطعيم 1643 شخصا من المرشحين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445 هجرية بالمحافظة، بالطعوم المقررة لهم .
 

وتفقد وكيل الوزارة، وفقا لبيان اليوم الخميس، المركز الدولي لتطعيم المسافرين للخارج بديوان المديرية، الذي تم تطويره خلال الأشهر الماضية، ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لتطوير ورفع كفاءة المركز الدولي وغرف الترصد بالإدارات الصحية بالمحافظة، بتكلفة قدرها مليون جنيه لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.
 

وتابع وكيل الوزارة إجراءات فحص وتطعيم المسافرين للخارج، بالتطعيمات المختلفة، وتطعيم المعتمرين والمشاركين في بعثة الحج للعام الحالي 1445هـ، وكذلك مؤشرات التردد والأداء والتسجيل الإلكتروني للمواطنين المترددين على المركز الراغبين في الحصول على الخدمة، على البرنامج المخصص من قبل وزارة الصحة والسكان، واستخراج الشهادات المميكنة لهم .
 

واطمأن على حفظ الطعوم بسلسلة التبريد وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها، والالتزام بمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى بالمركز.
 

وأوضح أن المسافر للخارج يقوم بإحضار صورة شخصية وصورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي، وسداد الرسوم المحددة، ويتلقى اللقاحات والأمصال الخاصة بالسفر للخارج.
 

وأشار إلى أن "المركز الدولي لتطعيم المسافرين بديوان المديرية" يقدم خدمة تطعيم المسافرين باللقاحات المطلوبة دولياً قبل السفر لبعض الدول وفقاً لجدول زمني محدد، وتشمل تطعيم المعتمرين والحجاج بطعوم (السحائي الرباعي، وتطعيم سولك ضد مرض شلل الأطفال، وتطعيم الإنفلونزا)، واستخراج شهادة تطعيم الحجاج "البطاقة الخضراء"، فضلا عن تطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا كوفيد 19، لافتا إلى أن المركز يعمل جميع أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والعطلات الرسمية من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً.

عاجل